" الكشافة والمرشدات الأردنية " تشارك بالملتقى الكشفي العربي بلبنان

تم نشره الإثنين 19 آب / أغسطس 2019 12:25 مساءً
" الكشافة والمرشدات الأردنية " تشارك بالملتقى الكشفي العربي بلبنان
جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية

المدينة نيوز:- يشارك وفد جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية بفعاليات الملتقى الكشفي العربي الرابع للإعلامي الصغير المنعقد حاليا في الجمهورية اللبنانية، تحت شعار"صناع الإعلام الجدد".
وينظم الملتقى بالتعاون بين المنظمة الكشفية العربية / الأمانة العامة واتحاد كشاف لبنان ممثلةً بجمعية الكشاف العربي في لبنان بمشاركة 75 كشافا وكشافا متقدما ومرشدة ومرشدة متقدمة يمثلون عشر دول عربية هي الاردن، الجزائر، قطر، فلسطين، العراق، تونس، السودان، سوريا، مصر ولبنان . وتأتي المشاركة الأردنية في الملتقى، الذي تستمر فعالياته خلال الفترة من 16 وحتى 23 آب الحالي، في إطار حرص الجمعية على التعريف بالحركة الكشفية الأردنية وتعزيز حضورها في المحافل العربية والعالمية، وتبادل الخبرات في هذا المجال، وتعزيز خبراتها وامكاناتها ودورها في خدمة العمل التطوعي الاردني، والانخراط في الحراك الكشفي العربي.
ويهدف الملتقى الى توعية الكشافة الصغار بمختلف القضايا الإعلامية ورفدهم بالأدوات والمهارات الاعلامية اللازمة لتعزيز صورة الحركة الكشفية العربية. ويتضمن الملتقى ورشات تدريبية حول التصوير الفوتوغرافي، وإعداد التقرير والخبر المبسط، وكيفية التعامل مع الإعلام المكتوب والمرئي والمسموع، وطريقة الاستخدام الصحيح لوسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعية.
كما يتضمن زيارات ميدانية لعدد من القنوات التلفزيونية ودور الصحافة والمحطات الإذاعية اللبنانية والمشاركة في اعداد برامج تنمي دور الكشاف بالعمل الإعلامي الكشفي.
-- (بترا)