السفارة الصينية في اوتاوا تطالب كندا بالتوقف فورا عن التدخل بشؤون هونج كونج

تم نشره الإثنين 19 آب / أغسطس 2019 12:51 مساءً
السفارة الصينية في اوتاوا تطالب كندا بالتوقف فورا عن التدخل بشؤون هونج كونج
علم الصين

 المدينة نيوز:- طالبت سفارة الصين في اوتاوا من كندا أن تتوقف فورا عن التدخل في شؤون هونج كونج وذلك بعد يوم من إصدار كندا بيانا مشتركا مع الاتحاد الأوروبي دفاعا عما أسماه بالحق الأساسي في التجمع لمواطني هونج كونج والمطالبة بممارسة ضبط النفس ورفض العنف واتخاذ خطوات عاجلة لتهدئة الموقف.
وقالت السفارة في بيان لها اليوم على موقعها على الانترنت إن كندا يجب أن تتوقف فورا عن التدخل في شؤون هونج كونج والشؤون الداخلية للصين، مضيفة انه في ظل الوضع الحالي يتعين على الجانب الكندي أن يتوخى الحذر في أقواله وأفعاله بشأن القضية المتعلقة بهونج كونج .
وقال البيان إن الاحتجاجات والمظاهرات ذات الصلة في هونج كونج تدهورت بالفعل وتطورت لتصبح عنفا شديدا، مؤكدا أنه في مواجهة هذا العنف الشديد والجرائم لن تقف أي حكومة لديها شعور بالمسؤولية مكتوفة الأيدي.
ووقعت كندا في نزاع دبلوماسي مع الصين منذ احتجازها للمسؤولة المالية لشركة هواوي الصينية لتكنولوجيا الاتصالات العملاقة مينج وانزهو في كانون الأول الماضي وقامت الصين في المقابل باحتجاز رجلين كنديين أحدهما رجل أعمال والثاني دبلوماسي سابق كما منعت الصين واردات بعض السلع الكندية.
-- (بترا)