ورشة عن مشروع الخدمات الاجتماعية المتكاملة للشباب الأكثر تأثرا

تم نشره الإثنين 19 آب / أغسطس 2019 10:11 مساءً
ورشة عن مشروع الخدمات الاجتماعية المتكاملة للشباب الأكثر تأثرا
شعار وزارة الشباب

المدينة نيوز :-  نظمت وزارة الشباب اليوم الاثنين ورشة عن مشروع توفير خدمات اجتماعية متكاملة للشباب الأكثر تأثرا والممول من صندوق التنمية الاجتماعية الياباني. ويهدف المشروع إلى تحسين وزيادة الخدمات المقدمة للشباب، وزيادة مشاركتهم في صنع القرارات وبناء قدرات منظمات المجتمع المدني عن طريق تصميم خطط العمل ودعم المشاريع التي تعود بالفائدة على الشباب الأكثر تأثرا، وجعل مراكز الشباب في المحافظات أكثر فاعلية من خلال التعاون بين أفراد المجتمع المدني ومقدمي الخدمة ومراكز الشباب.
ويستهدف المشروع بصورة رئيسة الشباب بين الفئة العمرية 15 إلى 30 عاما، ويتوقع الوصول إلى 3000 شاب وشابة، واستفادة  13000 شاب وشابة بصورة غير مباشرة. واكد مدير المنظمات والتعاون الدولي ومدير عام المشروع بوزارة الشباب حسن خواج أن الشراكة بين الحكومة والمنظمات الدولية العاملة مع الشباب شهدت تطورا ملموسا في السنوات السابقة، وتستفيد من خبراتها ومواردها في دعم القطاع الشبابي بما يعود عليهم بالفائدة، وجعلهم جزءا من صنع القرار عن طريق تمكينهم عبر المشاريع المقدمة.
واضاف ان الخطط بين وزارة الشباب والمنظمات الدولية توضع بطريقة تشاركية يراعى فيها الأولويات بحسب كل منطقة ومحافظة عبر المراكز الشبابية ومنظمات المجتمع المحلي. وتقوم لجنة اعتماد المنح الجزئية في المشروع المكونة من مديريات الشباب في المحافظات وأعضاء من وزارتي الشباب والتخطيط ومتطوعين من ذوي خبرة بالعمل مع المنظمات غير الحكومية، لتقييم المقترحات وفقا لمعايير اتفق عليها مع وزراة الشباب والبنك الدولي والجهة المانحة،أبرزها السلامة العامة والجد وقدرة المنظمة على العمل مع الشباب عن كثب. --(بترا*