احتدام المعارك في إدلب مع دخول القوات السورية خان شيخون

تم نشره الثلاثاء 20 آب / أغسطس 2019 01:47 صباحاً
احتدام المعارك في إدلب مع دخول القوات السورية خان شيخون
معارك طاحنة تدور في خان شيخون

المدينة نيوز :- أفادت مصادر أن قوات الجيش السوري دخلت بالفعل إلى مدينة خان شيخون وسط معارك عنيفة مع الفصائل المسلحة.

وهي المرة الأولى التي تطأ فيها القوات السورية أرض مدينة خان شيخون منذ أن فقدت السيطرة عليها عام 2014، وذلك بعد قصف جوي مكثف للطيران الحربي السوري والروسي على مدى أكثر من أسبوع .

القوات السورية اقتحمت الجهة الشمالية الغربية لمدينة خان شيخون كبرى مدن محافظة إدلب وسط معارك عنيفة مع الفصائل المسلحة أوقعت عشرات القتلى والجرحى بين الطرفين إضافة ألى سقوط ضحايا بين المدنيين .

وأكدت ميدانية أكدت أن القوات السورية تواجه مقاومة شرسة داخل المدينة وعلى تخومها من قبل الفصائل المسلحة إذ لجأت جبهة النصرة إلى شن هجمات انتحارية عدة في محيط المدينة.

وحال تثبيت دخولها مدينة خان شيخون تصبح القوات السورية على بعد كيلو مترين فقط من الطريق الدولي الرئيسي الذي يربط العاصمة دمشق بمحافظات رئيسية والذي تسيطر التنظيمات المسلحة على الجزء الذي يعبر منه محافظة إدلب.

ويشكل الطريق شريانا حيويا يربط بين أبرز المدن التي تقع تحت سيطرة الجيش السوري من حلب شمالا مرورا بحماة وحمص وسطا ثم دمشق وصولا إلى معبر نصيب الحدودي مع الأردن.

ومنذ أن شن الجيش السوري بدعم روسي هجومه قبل أشهر على الجماعات المسلحة في مناطق تابعة لمحافظة إدلب بدأ سكان خان شيخون بالنزوح إلى مناطق أكثر أمانا حيث تبدو المدينة اليوم التي يسكنها نحو مئة الف شخص شبه خالية من أهلها .

وبينما تتواصل المعارك في محافظة إدلب السورية، عقد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ونظيره الروسي قمة في مدينة مارسيليا تركزت على بحث الأوضاع في سوريا,وفق وكالات .

وأعرب ماكرون عن قلقه البالغ إزاء القصف الذي تتعرض له مدينة إدلب السورية من جانب الطيران السوري والروسي.

بدوره أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتن أن الجماعات المسلحة زادت من رقعة سيطرتها في مدينة إدلب السورية، مؤكدا دعم بلاده لعمليات الجيش السوري لاستعادة السيطرة على المدينة.



مواضيع ساخنة اخرى
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "
إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم
تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان
النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو
اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن
بالصور  : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء بالصور : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء
43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء 43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء
النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً
الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020 الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )