إنهاء التصاميم لمشروع تطوير ساحة المسجد الحسيني

تم نشره الثلاثاء 20 آب / أغسطس 2019 08:47 صباحاً
إنهاء التصاميم لمشروع تطوير ساحة المسجد الحسيني
المسجد الحسيني

المدينة نيوز:- قال مصدر مسؤول في أمانة عمان الكبرى إن الأمانة انتهت من وضع التصاميم النهائية لمشروع تطوير ساحة المسجد الحسيني وشارع الملك طلال تمهيداً لطرحه كعطاء خلال الأشهر المقبلة.
وبين المصدر لـ «الدستور « أن المشروع يشتمل على إعادة تبليط الأرصفة وتحديث الإنارة بما يتلاءم مع الواقع التراثي، وإنشاء ممرات للمشاة وأخرى مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ومقاعد وأعمال تجميلية تنسجم مع الموروث التراثي والديني للموقع، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تنشيط منطقة وسط البلد سياحياً وتجارياً.
وبحسب ذات المصدر فإنه سيصار إلى التنسيق ما بين أمانة عمان ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية فيما يتعلق بالمسجد وتنظيف الواجهات الحجرية وإبرازها، وذلك استجابة للتوجيهات الملكية خلال زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني للمسجد مؤخرا بعد الحريق الذي تعرضت له مكتبة المسجد.
وأشار المصدر إلى أن غرفة تجارة عمان أبدت استعدادها للمشاركة والمساهمة في أي مشروع من شأنه أن يُنشط منطقة وسط البلد ويخدم القطاعين التجاري والسياحي. ويأتي المشروع استكمالا لمنظومة مشاريع وسط البلد السابقة كشارع الملك غازي الذي افتتحته الأمانة في حزيران الماضي، والساحة الهاشمية وساحة فيصل وساحة مسجد ابو درويش في جبل الأشرفية.