إنهاء التصاميم لمشروع تطوير ساحة المسجد الحسيني

تم نشره الثلاثاء 20 آب / أغسطس 2019 08:47 صباحاً
إنهاء التصاميم لمشروع تطوير ساحة المسجد الحسيني
المسجد الحسيني

المدينة نيوز:- قال مصدر مسؤول في أمانة عمان الكبرى إن الأمانة انتهت من وضع التصاميم النهائية لمشروع تطوير ساحة المسجد الحسيني وشارع الملك طلال تمهيداً لطرحه كعطاء خلال الأشهر المقبلة.
وبين المصدر لـ «الدستور « أن المشروع يشتمل على إعادة تبليط الأرصفة وتحديث الإنارة بما يتلاءم مع الواقع التراثي، وإنشاء ممرات للمشاة وأخرى مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ومقاعد وأعمال تجميلية تنسجم مع الموروث التراثي والديني للموقع، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تنشيط منطقة وسط البلد سياحياً وتجارياً.
وبحسب ذات المصدر فإنه سيصار إلى التنسيق ما بين أمانة عمان ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية فيما يتعلق بالمسجد وتنظيف الواجهات الحجرية وإبرازها، وذلك استجابة للتوجيهات الملكية خلال زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني للمسجد مؤخرا بعد الحريق الذي تعرضت له مكتبة المسجد.
وأشار المصدر إلى أن غرفة تجارة عمان أبدت استعدادها للمشاركة والمساهمة في أي مشروع من شأنه أن يُنشط منطقة وسط البلد ويخدم القطاعين التجاري والسياحي. ويأتي المشروع استكمالا لمنظومة مشاريع وسط البلد السابقة كشارع الملك غازي الذي افتتحته الأمانة في حزيران الماضي، والساحة الهاشمية وساحة فيصل وساحة مسجد ابو درويش في جبل الأشرفية.



مواضيع ساخنة اخرى
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )
"الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن "الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن
الملك لـ  ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الملك لـ ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس
الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة
إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة
بالوثائق:  شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن  أسباب وفاة "اسراء غريب " بالوثائق: شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن أسباب وفاة "اسراء غريب "
البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة
الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان
المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي
عطية عن تصريحات نتنياهو :  إهانة لكل عربي ومسلم عطية عن تصريحات نتنياهو : إهانة لكل عربي ومسلم
العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي