افتتاح مؤتمر "الرياضة والتنمية المستدامة" في الجامعة الهاشمية

تم نشره الأربعاء 21st آب / أغسطس 2019 09:36 مساءً
افتتاح مؤتمر "الرياضة والتنمية المستدامة" في الجامعة الهاشمية
جانب من الافتتاح

المدينة نيوز :- مندوباً عن سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، افتتح نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية الدكتور ساري حمدان، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة الهاشمية بعنوان "الرياضة والتنمية المستدامة" حيث تم الإعلان عن إنشاء مدينة رياضية جامعية.
وأشاد الدكتور حمدان، خلال افتتاح المؤتمر الذي يشارك فيه 110 من الباحثين والأكاديميين والخبراء الرياضيين من 14 دولة عربية وأجنبية، بجهود سمو الأمير فيصل رئيس اللجنة الأولمبية في دعم الحركة الرياضية الأردنية وهذا المؤتمر.
وقال إن اللجنة الأولمبية أطلقت استراتيجية وطنية تضمنت محور التنمية المستدامة وأثر القطاع الرياضي في الاقتصاد الوطني، مشيداً بجهود الجامعة الهاشمية في محاور التنمية المستدامة، إذ أصحبت نموذجاً للتميز في التنمية المستدامة.
من جانبه، أعلن رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني عن إنشاء أكبر مدينة رياضية جامعية على مستوى الأردن والمنطقة تشمل مرافق رياضية متعددة، وفي مقدمتها الملعب الرياضي الكبير، والمسابح والملاعب الأولمبية، والقاعات الصفية لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، وفق مواصفات البناء الأخضر.
وقال إن الجامعة لديها خبرة كبيرة في معالجة التحديات الوطنية ضمن حلول تنموية استراتيجية مستدامة ضمن سبعة محاور هي؛ الاعتماد على الذات والاستقلال في مجال الطاقة والميا، وبناء خبرات وطنية في مجال الأمن الغذائي، ومحور الأمن الوطني الشامل لتعزيز قيم التسامح والاعتدال والإنسانية بالإضافة إلى محور تنمية وتطوير الموارد البشرية ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة من خلال توفير الحرم الجامعي الذكي.
بدوره، قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر وعميد كلية التربية والبدنية وعلوم الرياضة الدكتور زياد الطحاينة، إن هذا المؤتمر يناقش محاور حيوية تؤكد على العلاقة العضوية بين الرياضة والتنمية المستدامة، مضيفاً أن المؤتمر الذي يستمر يومين، يهدف إلى تبادل الخبرات الأردنية والعربية والدولية والوقوف على آخر المستجدات الرياضية في ميدان علوم الرياضة، وتسليط الضوء على محاور ومفاهيم جديدة في علوم الرياضة وفق بترا .
وألقت الدكتور نائلة الغنوشي من تونس كلمة باسم المشاركين عبرت فيها عن شكرها وتقديرها للجامعة الهاشمية على جهودها في تنظيم هذا الحدث الرياضي.