"سوني" تكشف عن "مكيف هواء" قابل للارتداء

تم نشره الخميس 22nd آب / أغسطس 2019 07:50 صباحاً
"سوني" تكشف عن "مكيف هواء" قابل للارتداء
سوني

المدينة نيوز:- أعلنت شركة "سوني" عن مشروعها الجديد "Reon Pocket"، وهو عبارة عن جهاز شخصي للتبريد والتدفئة، بحجم صغير، وقابل للارتداء.

والجهاز لا يزال في مرحلة التمويل، حيث يتوقع أن يطلق في 2020 بسعر يصل إلى 175 دولار، بحسب المواصفات والقمصان الخاصة به، وفق ما ذكر موقع "فيرج" التقني.

وإلى جانب ميزة التبريد التي يوفرها الجهاز، فإن المستخدم يستطيع وضعه في قميص داخلي خاص، بحيث يتحول لوظيفة تدفئة الرقبة في درجات الحرارة المنخفضة.

ويدعم "Reon Pocket" تقنية التبريد الكهربائي الحراري، ويتصل بتطبيق خاص على الهاتف المتحرك، من أجل تفعيل التبريد أو التدفئة.

وبفضل العمل بالاستعانة بــ"تأثير بلتييه"، فإن مرور تيار كهربائي في وصلة بين معدنين مختلفين، يجعل درجة حرارة هذه الوصلة ترتفع أو تنخفض تبعا لاتجاه مرور التيار.

وأجرت "سوني" عددا كبيرا من عمليات المحاكاة، حيث يستطيع الجهاز وفق الشركة تخفيض حرارة الجسم لـ13 مئوية، كما أن بمقدوره رفعها 8 درجات.

وسيزن الجهاز 85 غراما، وسيدعم نظامي "آندرويد" و"iOS"، كما أنه سيدمج بطارية تدوم لـ24 ساعة، وسيأتي بإصدارين الأول سيتيح التحكم بالحرارة يدويا، في حين سيتم تطوير النسخة الأحدث بحيث تتعدل الحرارة تلقائيا.

سكاي نيوز



مواضيع ساخنة اخرى
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )
"الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن "الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن
الملك لـ  ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الملك لـ ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس
الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة
إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة
بالوثائق:  شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن  أسباب وفاة "اسراء غريب " بالوثائق: شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن أسباب وفاة "اسراء غريب "
البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة
الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان
المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي
عطية عن تصريحات نتنياهو :  إهانة لكل عربي ومسلم عطية عن تصريحات نتنياهو : إهانة لكل عربي ومسلم
العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي