"شومان" تغلق باب التقدم لبرامج المنح والدعم

تم نشره الخميس 22nd آب / أغسطس 2019 05:31 مساءً
"شومان" تغلق باب التقدم لبرامج المنح والدعم
شعار مؤسسة عبد الحميد شومان

المدينة نيوز :- أغلقت مؤسسة عبد الحميد شومان أمس الأربعاء باب التقدم لبرامج المنح والدعم، مبينة أن موعد الإعلان عن المشاريع الحاصلة على الدعم سيكون في 29 أيلول الشهر المقبل. ووفقا لبيان صحفي للمؤسسة اليوم الخميس ان المؤسسة استقبلت أكثر من 200 طلب خلال فترة الإعلان التي استمرت من 23 حزيران إلى 21 آب الحالي.
وتشتمل برامج المنح والدعم بحسب البيان، على برنامجين، الأول "منح الأدب والفنون"، والثاني "منح الفكر القيادي"، فيما يندرج تحت برنامج منح الأدب والفنون، ستة قطاعات، هي: "الفنون الأدائية"، و"الفنون السمعية والبصرية"، و"الأنشطة الثقافية والمهرجانات"، و"مشاريع حفظ الإرث الوطني"، و"المساحات الفنية والأدبية"، و"دعم تطوير المكتبات".
فيما يشتمل برنامج منح الفكر القيادي، على أربعة قطاعات هي "المؤتمرات العلمية البحثية"، "الأنشطة العلمية"، "المساحات العلمية والتطبيقات التعليمية"، و"المنتديات الشبابية والمناظرات".
وأكدت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة شومان، فالنتينا قسيسية، التزام المؤسسة بدعم الإبداع والمبدعين، مبينة أن برامج المنح والدعم تتقاطع مع رسائل المؤسسة من حيث إشاعة الفن والثقافة والعلوم، وبما يؤسس لمجتمع مبدع ومبتكر ومنتج علمياً وثقافياً.
ولفتت قسيسية إلى أن برامج المنح والدعم تساهم في تنمية المواهب والمهارات الأدبية والفنية، وتعزيز التنوع الثقافي، وتوفير الفنون للجميع، بالإضافة إلى تعزيز الفكر الحر والقيادي من خلال دعم مشروعات تهدف إلى تشجيع العلم والبحث العلمي، ودعم المسيرة التعليمية وتطويرها.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "
إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم
تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان
النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو
اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن
بالصور  : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء بالصور : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء
43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء 43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء
النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً
الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020 الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )