انطلاق فعاليات مهرجان نهر الذهب الثقافي الخامس في جرش

تم نشره الخميس 22nd آب / أغسطس 2019 09:28 مساءً
انطلاق فعاليات مهرجان نهر الذهب الثقافي الخامس في جرش
بلدية جرش الكبرى

المدينة نيوز :– انطلقت في قاعة بلدية جرش الكبرى اليوم الخميس فعاليات مهرجان نهر الذهب الثقافي السنوي الخامس الذي يقيمه رواق جرش للثقافة والتراث بدعم من وزارة الثقافة.
واكد مندوب وزير الثقافة والشباب مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال عياصرة الذي افتتح المهرجان اهتمام ورعاية وزارة الثقافة لأنشطة المجتمعات المحلية وإيلاء انشطة المرأة اهمية خاصة لما تقوم به من دور ريادي وتنموي حيث يكون تواجدها في القرية والمدينة والمخيم.
واثنى العياصرة على جهود مديرية ثقافة جرش والهيئات الثقافية وادارة المهرجان وما اتسمت به المعارض من تنوع ورسالة ثقافية تعبر عن ماض عريق عاشه الاباء والاجداد واحياه الابناء.
واكد رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة الدور التشاركي الذي انتهجته البلدية مع كافة الفعاليات الثقافية من خلال الدعم اللوجستي وتوفير كافة الامكانات لتنظيم واقامة فعالياتها، لافتا الى ان وحدة تمكين المرأة التي انشأتها البلدية منذ ثلاث سنوات كانت نموذجا يحتذى في العديد من بلديات المملكة لأنشطة المرأة وتمكينها اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا.
وقال رئيس رواق جرش للثقافة والتراث احمد الصمادي ان ادارة الرواق دأبت للعام الخامس على التوالي اقامة هذا المهرجان الذي يشتمل على معارض للمنتجات الغذائية الشعبية والحرف اليدوية والمجففات، مشيرا الى مشاركة المرأة الجرشية بفاعلية في المهرجان من خلال تبنيها فكرة المهرجان التي تهدف الى تمكين المرأة اقتصاديا ورفع مستوى المعيشة لديهن.
ولفت الى ان البرنامج يشتمل على فقرات فنية وفلكلورية من التراث الشعبي منها فقرة شعرية ودبكة شعبية لمنتدى كفر خل الثقافي وفرقة المهابيش بمرافقة العزف على الربابة اضافة الى فقرة عرض الازياء لفرقة جرش لعرض الازياء الاردنية والفلسطينية ومعزوفات لفرقة الحسين الموسيقية .
وقدم الشاعر ياسر طعمة قصيدة تحدث فيها عن العديد من القيم الاجتماعية والثقافية وقصيدة عن جرش والاصالة والمدى وما تشتمل علي من عناصر التاريخ والجمال.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )
"الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن "الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن
الملك لـ  ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الملك لـ ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس
الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة
إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة
بالوثائق:  شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن  أسباب وفاة "اسراء غريب " بالوثائق: شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن أسباب وفاة "اسراء غريب "
البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة
الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان
المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي
عطية عن تصريحات نتنياهو :  إهانة لكل عربي ومسلم عطية عن تصريحات نتنياهو : إهانة لكل عربي ومسلم
العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي