«كلام في الغميق»

تم نشره الجمعة 23rd آب / أغسطس 2019 12:34 صباحاً
«كلام في الغميق»
عبدالله المجالي

وصلت العربدة الصهيونية تجاه ملف القدس بالذات حداً لا يمكن السكوت عنه.
الأردن على فوهة البركان، فهو من جهة صاحب الوصاية على المقدسات، وكل عربدة صهيونية في هذا الملف تشكل صفعة لنا هنا بشكل خاص، ومن جهة أخرى يعتقد الأردن أنه يقف وحيدا إزاء هذه العربدة.
أخيرا استدعت عمّان السفير الصهيوني وأبلغته رسالة شديدة اللهجة طالبته فيها بإبلاغ حكومته بضرورة وقف الاستفزازات والانتهاكات ضد الحرم القدسي الشريف فورا.
بالتوازي، عقد مجلس النواب جلسة طارئة بحضور وزير الخارجية أيمن الصفدي، أوصى فيها بإعادة النظر باتفاقية وادي عربة، وطرد السفير الصهيوني من عمان.
الانتهاكات الصهيونية لم تتوقف، بل ازدادت وبشكل أكثر وقاحة وصفاقة. فإلى أين ستذهب الدبلوماسية الأردنية في الضغط على الصهاينة لوقف مسلسل استباحتهم الحرم القدسي الشريف؟!
في الحقيقة هناك ملف واحد يمكن أن يوجع الصهاينة، ويضطرهم لكبح سعارهم تجاه الأقصى، إنه الملف الأمني.
أجل، فكما أن هناك تنسيقا أمنيا بين السلطة الفلسطينية وسلطات الكيان الصهيوني، فإن هناك تنسيقا أمنيا بين عمّان وسلطات الاحتلال الإسرائيلي تفرضه الاتفاقيات بين الطرفين، وربما الظروف السياسية المعقدة في الإقليم.
بين الفينة والأخرى تخرج علينا تقارير صهيونية تشير إلى أن علاقات الكيان الأمنية مع الأردن لم تتأثر بتدهور العلاقات السياسية بين البلدين منذ أزمة كاميرات الحرم القدسي، ويدّعون أن الملفين السياسي والأمني منفصلان تماما في العلاقات بين الكيان والأردن. 
فهل يمكن ربط الملف الأمني بالسياسي في العلاقة مع الكيان؛ بحيث ينعكس التدهور والفتور في العلاقة السياسية بين الطرفين على العلاقة الأمنية بينهما؟!
لا شك في أن التعاون أو التنسيق الأمني يوفر للكيان الصهيوني الكثير الكثير من الفوائد، ولا شك في أن خسارته ستكلفه الكثير. وقد تكلف عمّان أيضا، لكن قضية القدس تستحق التضحية، أليس كذلك؟

الخميس - الخميس 22/أغسطس/2019



مواضيع ساخنة اخرى
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )
"الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن "الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن
الملك لـ  ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الملك لـ ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس
الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة
إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة
بالوثائق:  شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن  أسباب وفاة "اسراء غريب " بالوثائق: شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن أسباب وفاة "اسراء غريب "
البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة
الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان
المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي
عطية عن تصريحات نتنياهو :  إهانة لكل عربي ومسلم عطية عن تصريحات نتنياهو : إهانة لكل عربي ومسلم
العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي