«أندرويد 10».. آخر إصدارات «غوغل» لنظام تشغيل الهواتف المحمولة

تم نشره السبت 24 آب / أغسطس 2019 09:42 مساءً
«أندرويد 10».. آخر إصدارات «غوغل» لنظام تشغيل الهواتف المحمولة
أندرويد

المدينة نيوز :- أعلنت شركة «غوغل» أن خليفة «أندرويد باي» سيطلق عليه «أندرويد 10»، مما يضع نهاية لمعظم اصطلاحات التسمية غير العادية للتكنولوجيا، إذ تم تقديم إصلاح شامل لنظام تشغيل الهواتف المحمولة الأكثر شعبية في العالم من قبل عملاق التكنولوجيا.

ووفقا لما نشرت صحيفة «الاندبندنت» البريطانية، فإن منصة أندرويد المفتوحة توسعت لتشمل الأجهزة اللوحية والسيارات والساعات وأجهزة التلفاز، حيث تم إطلاقها لأول مرة للهواتف الذكية في عام 2008.

وتزعم «غوغل» أنها تستخدم الآن مع أكثر من 2.5 مليار جهاز نشط في جميع أنحاء العالم. وقال سمير سامات، رئيس إدارة المنتجات في «أندرويد»: «بينما نستمر في بناء نظام أندرويد للجميع في المجتمع، يجب أن تكون علامتنا التجارية شاملة ويمكن الوصول إليها قدر الإمكان، أولاً، نحن نغير الطريقة التي نسميها إصداراتنا».

وقبل «أندرويد باي»، كان هناك «أندرويد أوريو»، وقبل ذلك كان هناك «أندرويد مارش مالو» و «أندرويد نوغا».

وأصبح من الصعب فهم تقاليده الغريبة بالنسبة للعديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى مستخدمي «أندرويد» الجدد الذين لا يعرفون اتفاقية التسمية.

ستقوم غوغل أيضا بتحديث شعارها للحصول على أحدث إصدار من «أندرويد» لمنحه مظهرا أكثر حداثة ويمكن الوصول إليه وفق القبس .

وسيظهر الآن فقط النصف العلوي من رأس الروبوت الذي يعمل بنظام «أندرويد»، مع تغيير لون الشعار من الأخضر إلى الأسود لتسهيل رؤيته للأشخاص ذوي الإعاقات البصرية.