بالفيديو: اردني يتحدث عن اختطافه في سوريا من اسبوعين

تم نشره الأحد 25 آب / أغسطس 2019 10:05 صباحاً
بالفيديو: اردني يتحدث عن اختطافه في سوريا من اسبوعين
عائلة الشاب المخطوف

المدينة نيوز:- استطاع فصيل محلي عامل في محافظة السويداء جنوبي سوريا امس السبت من إطلاق سراح شاب أردني الجنسية كان محتجزا لدى عصابة خطف منذ نحو أسبوعين.

ونشر فصيل "شهبا الكرامة" العامل في مدينة شهبا (18 كم شمال مدينة السويداء) مقطعا مصورا للشاب عمر محمد عايد الزعبي الذي يحمل الجنسية الأردنية، بعد إطلاق سراحه، عقب خطفه يوم 12 آب الجاري.

وقال "الزعبي" في المقطع المصور إنه تعرض للخطف من قبل عصابة مجهولة قبل نحو 12 يوما خلال وجوده قرب ما يعرف بـ "دوار الباسل" في مدينة السويداء، مضيفا أن "شباب مدينة شهبا" تمكنوا من إطلاق سراحه دون مقابل.

وطالب ناشطون وأهال فصيل "شهبا الكرامة" بكشف تفاصيل العملية التي أدت إلى إطلاق سراح الشاب الأردني، إضافة للكشف عن أسماء المتورطين بخطفه.

واختطف "الزعبي" على يد مجهولين في ثاني أيام عيد الأضحى خلال زيارته لمحافظة السويداء الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري، واتصلوا بذويه مطالبين بفدية مالية لإطلاق سراحه.

وسبق أن تعرض شبان أردنيون للخطف في محافظات درعا والسويداء ودمشق خلال قدومهم إليها بهدف الزيارة أو العمل بالتجارة، حيث تبين لاحقا أن بعضهم معتقلون لدى قوات النظام السوري.

وشهدت محافظة السويداء المئات من حالات الخطف والاختفاء القسري لمدنيين وخاصة في الأشهر الأخيرة، وسط حالة من التوتر وغياب الأمن وانتشار عصابات السرقة والخطف في ظل عدم اتخاذ أي إجراءات من قبل النظام بالرغم من تداول أسماء المتهمين بتلك العمليات.



مواضيع ساخنة اخرى
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )
"الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن "الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن
الملك لـ  ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الملك لـ ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس
الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة
إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة
بالوثائق:  شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن  أسباب وفاة "اسراء غريب " بالوثائق: شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن أسباب وفاة "اسراء غريب "
البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة
الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان
المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي
عطية عن تصريحات نتنياهو :  إهانة لكل عربي ومسلم عطية عن تصريحات نتنياهو : إهانة لكل عربي ومسلم
العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي