جامعة إربد الأهلية تشارك في كرنفال عيش حلمك في مدينة إربد

تم نشره الأحد 25 آب / أغسطس 2019 12:41 مساءً
جامعة إربد الأهلية تشارك في كرنفال عيش حلمك في مدينة إربد
جامعة إربد الأهلية

المدينة نيوز:- مندوباً عن دولة رئيس الوزراء، أطلق وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان، بمدينة الحسن الرياضية في إربد، يوم أمس السبت 24/8/2019، كرنفال "عيش حلمك" المنبثق عن مبادرة "عينك على المستقبل". بحضور ومشاركة وفد من جامعة إربد الأهلية برئاسة الأستاذ الدكتور سالم الرحيمي رئيس الجامعة بالإنابة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية ومدراء الدوائر الإدارية، وعدد من الجامعات الأهلية والمؤسسات والهيئات المهتمة بالطلبة لإكمال دراستهم الأكاديمية العليا.

ويشار إلى أن مشاركة الجامعة في الكرنفال قد جاءت من باب تقديم الخدمات المعلوماتية لأبنائنا الطلبة، وبأن الكرنفال قد أقيم بالتعاون مع وزارتي الشباب والتربية والتعليم ونقابة المهندسين ومنصّة "جو أكاديمي"، وقد تضمن عدة زوايا أبرزها معرض الإرشاد الأكاديمي، والذي يضم محطات لأكثر من 110 تخصصاً جامعياً، للتعريف بهذه التخصصات وتوضيح مجالات عملها والمهارات المطلوبة فيها، بالإضافة لورش عمل ومحاضرات تدريبية تنموية تحفيزية، وجوانب ترفيهية متنوعة.
وقال القائمون على مبادرة "عينك على المستقبل" إنه بعد 8 سنوات من النجاح، وبعد 15 كرنفالاً توعوياً إرشادياً، يتم إطلاق كرنفال "عيش حلمك" للسنة الثالثة على التوالي، إذ توسعت المبادرة لتخدم طلبة المدارس والتوجيهي لتعريفهم وإرشادهم بالمسارات الأكاديمية (علمي، أدبي، صناعي.. الخ)، ولتتشكل لديهم قاعدة معرفية عن مستقبل التعليم والتخصصات ليختاروا التخصص الأنسب لمجال ميولهم الدراسية في الجامعة التي يرغبون إكمال دراستهم فيها.