الصناعة والتجارة تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية

تم نشره الأحد 25 آب / أغسطس 2019 04:25 مساءً
الصناعة والتجارة تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية
وزارة الصناعة والتجارة

المدينة نيوز :-  احتفلت وزارة الصناعة والتجارة والتموين اليوم الاحد، باليوم العالمي للملكية الفكرية تحت عنوان: للذهب نسعى.. الملكية الفكرية والرياضة 2019، بهدف تمثيل الرياضة والملكية الفكرية ونشرها.
وقال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري خلال رعايته الاحتفال: في 26 نيسان من كل عام نحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية للاطلاع على الدور الذي تلعبه حقوق الملكية الفكرية المتمثلة ببراءات الاختراع والعلامات التجارية والرسوم والنماذج الصناعية وحق المؤلف في تشجيع الابتكار والإبداع.
وقال: لقد أولى جلالة الملك عبد الله الثاني أوعز للحكومات المتعاقبة بتوفير الدعم المادي والمعنوي لقطاع الشباب والرياضة، وحظي موضوع الرياضة والشباب بأهمية كبرى على مر السنين، وخطت الرياضة الأردنية خطوات واسعة نحو التطور والازدهار.
وأضاف الوزير: لقد أضحت الرياضة صناعة عالمية تولد الاستثمار في المرافق؛ كالملاعب الرياضية وشبكات البث، وتوظف ملايين الأشخاص حول العالم وتوفير الترفيه لأعداد لا محدودة، وتساعد حقوق الملكية الصناعية على ضمان القيمة الاقتصادية للرياضة، ما يحفز نمو صناعة الرياضة لتمكين المنظمات الرياضية من تمويل الأحداث الرياضية التي تتمتع بشعبية واسعة وتوفير الوسائل اللازمة لتعزيز قاعدة التنمية الرياضية وفق بترا .
وقال: نبحث في كيفية استخدام الشركات الرياضية لبراءات الاختراع والعلامات التجارية والرسوم والنماذج الصناعية لتعزيز تطوير تقنيات ومواد وتدريبات ومعدات رياضية جديدة تساعد على تحسين الأداء الرياضي وإشراك المعجبين في جميع أنحاء العالم.