بيان صادر عن الملتقى الوطني للاحزاب والقوى القومية واليسارية

تم نشره الأحد 25 آب / أغسطس 2019 11:29 مساءً
بيان صادر عن الملتقى الوطني للاحزاب  والقوى القومية واليسارية

المدينة نيوز :- اصدر  الملتقى الوطني للاحزاب والقوى القومية واليسارية بيانا اليوم الاحد وصل المدينة نيوز نسخة منه وتاليا نصه : 

يحمل الملتقى الوطني للاحزاب والقوى القومية واليسارية مسؤولية تدهور الاوضاع العامة في البلاد للسّلطات الدستورية كافة, وتحديداً السلطة التنفيذية, حيث ادى غياب دورها في ادارة الشأن العام بما يصون أمن المواطنين ويحفظ كرامة عيشهم وحقوقهم الديمقراطية إلى انفجار ازمات اجتماعية وسياسية متلاحقة, تهدد بانفجارات اوسع واشمل.

1- اننا نستنكر بأشدّ العبارات الاجراءات الامنية التي حالت دون وصول المشاركين في الوقفة الاحتجاجية على اتفاقية الغاز مع العدوّ الصهيوني ((في اربد)), علما أن حق الاحتجاج والتعبير السلمي منصوص عليه في الدستور الاردني. نؤكد هنا أن انتهاك حرية التعبير وكما اكدت ((حملة غاز العدوّ احتلال)) لن تمنع الاردنيين من المطالبة بإلغاء هذه الاتفاقية المشبوهة.

2- ومن المثير للقلق حقاً أن هذه الممارسات وغيرها من الاعتداءات المتكررة على الحريات العامة في الآونة الاخيرة, تتواصل من قبل السلطة التنفيذية ومؤسساتها, (اعتقال النشطاء السياسيين) في الوقت الذي تشتد الازمات الخانقة في البلاد حيث تقتضي المسؤولية الوطنية اطلاق حرية التعبير والرأي والبحث عن حلول للازمات بدلاً من العمل على تفاقمها.

3- لم يكن مقدراً أن تتفاقم مشكلة المياه في البلاد إلى هذا الحد لو أن السلطات المعنية بتوفير الأمن الحياتي للمواطنين قد قامت بدورها حقا وفعلاً من اجل محاسبة كبار المتورطين في سرقة المياه والكهرباء.. منذ وقت طويل.

فمن الذي يتحمل مسؤولية انقطاع الماء عن المواطنين في خمس محافظات كبرى في فصل الصيف / سوى هذه السلطات المتواطئة مع المعتدين على الحقوق الطبيعية للمواطنين في الماء والكهرباء.

4- يأتي انفجار الازمة في مدينة الرمثا على خلفية الاجراءات الحكومية الاخيرة التي حملت تجار المدينة وبحارتها مسؤولية الجزء الاكبر من الدين العام!!

كان الاجدر بالحكومة أن تتخذ قرارات واسعة وشاملة لمحاربة مواطن التهريب بكل اشكاله وعلى امتداد المناطق الحدودية للوطن: شماله وجنوبه. وكان الاجدر أن تقرر بدائل وطنية منتجة عوضاً عن الاجراءات التي اتخذتها بما يؤمن للشباب فرصاً جادةّ للعمل في مشاريع استثمارية كبرى في جميع المحافظات.

نطالب السلطات كافة بالقيام بواجباتها فوراً في حماية البلاد من حالة التدهور السريع قبل فوات الأوان.

25 / 8 / 2019

الملتقى الوطني للاحزاب

والقوى القومية واليسارية



مواضيع ساخنة اخرى
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "
إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم
تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان
النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو
اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن
بالصور  : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء بالصور : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء
43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء 43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء
النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً
الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020 الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )