استعدادات تيار القدس الثقافي لخوض انتخابات رابطة الكتاب الأردنيين

تم نشره الإثنين 26 آب / أغسطس 2019 09:09 مساءً
استعدادات تيار القدس الثقافي لخوض انتخابات رابطة الكتاب الأردنيين
الدكتور محمد عبيدالله

المدينة نيوز :- اجتمعت الأمانة العامة لتيار القدس الثقافي مساء يوم الأحد 25/8/2019 في إطار الاستعداد لخوض انتخابات رابطة الكتاب الأردنيين التي ستعقد في 13/9/2019، على قاعدة التوازن بين الفعل الإبداعي والموقف الوطني والقومي، والاهتمام بمطالب الكتاب الأردنيين والإسهام بفاعلية في المشهد الثقافي الأردني والعربي.

 وأكد المجتمعون على ضرورة الإسهام في النهوض بالرابطة بوصفها بيت الخبرة الثقافية، وقلعة حصينة من قلاع مقاومة التطبيع، ونشر ثقافة المقاومة، وحرية الكاتب والكتابة، من خلال قائمة تضم نخبة من المبدعين والكتاب تعكس التنوع المثمر في الأجيال والتخصصات الإبداعية والفكرية، إلى جانب إشراك فروع الرابطة بما تمثله من فعل ثقافي نشطٍ وفعال على امتداد الخريطة الوطنية.

وقد تشكلت قائمة التيار برئاسة الأكاديمي والناقد د. محمد عبيد الله، وعضوية كل من: جلال برجس، عليان عليان، عبد السلام صالح، محمد أبو عريضة، رامي ياسين، د. حنان هلسة، د. إسماعيل القيام، حليمة الدرباشي، علي شنينات، باسم دلقموني.

وبهذه المناسبة تتوجه الأمانة العامة لتيار القدس إلى أعضاء الهيئة العامة للرابطة بضرورة تسديد ما يترتب عليهم من التزامات مالية لضمان حقهم في اختيار ممثليهم الذين سيقودون الرابطة في المرحلة القادمة.

وأعلنت الأمانة العامة أن التيار بصدد إصدار بيانه الانتخابي قريبا، بحيث يرتكز على ثوابت التيار ورؤيته في مجال الثقافة والقضايا المطلبية والثوابت الوطنية والقومية، كما أبدى أمين عام تيار القدس الثقافي علي طه النوباني تفاؤله بالأجواء الديمقراطية الإيجابية التي يتسم بها عمل الأمانة العامة وأعضاء ومناصري التيار.