اطلاق مؤتمر الجودة في الرعاية الصحية

تم نشره الإثنين 26 آب / أغسطس 2019 10:45 مساءً
اطلاق مؤتمر الجودة في الرعاية الصحية

المدينة نيوز :-أطلق مجلس اعتماد المؤسسات الصحيّة اليوم الاثنين مؤتمر الجودة في الرعاية الصحية الخامس ويوم التغيير السادس والمسابقة الإعلامية الثانية.
ودعا وزير الصحة الدكتور سعد الجابر الذي رعى حفل الاطلاق، القطاع الصحي أفرادًا ومؤسسات للمشاركة في يوم التغيير ومؤتمر الجودة في الرعاية الصحية، مثلما دعا الصحفيين والإعلاميين للمشاركة في المسابقة الإعلامية، بهدف تكثيف الجهود نحو تحسين وتطوير الخدمات الصحية.
وأوضح أن ما يزيد على 32 بالمئة من مجموع التعهدات الفردية والمؤسسية البالغة نحو 189 الف تعهد، مقدمة من القطاعات الصحية لغاية هذا اليوم جاءت من المؤسسات والكوادر التابعة للوزارة، مؤكدا حرص الوزارة على المشاركة في المبادرات التي أطلقها المجلس منذ عام 2009.
واكد رئيس المجلس المهندس سعيد دروزة، الالتزام والسعي المتواصل لتحسين جودة الخدمات وسلامة المرضى، مشيرا إلى أن مجلس الاعتماد يحرص على إطلاق مبادرة "يوم التغيير" كل عام ومؤتمر "الجودة في الرعاية الصحية" كل عامين، و"المسابقة الإعلامية" كل عام، إيماناً بأهمية وقيمة إشراك جميع العاملين في القطاع الصحي للمساهمة في دفع عجلة التطور والجودة وسلامة المرضى، ليكون الأردن دائماَ في طليعة الدول بمجال الرعاية الصحية، ولتقديم الخدمات اللازمة للمرضى.
واشار إلى ان مشاركة المجلس التمريضي الأردني في يوم التغيير، يهدف لحماية أفراد المجتمع عن طريق تطوير مهنة التمريض علميًا وعمليًا، وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة. ولفت إلى أن هناك مبادرات عالمية علينا أن نحذو حذوها مثل مبادرة "التمريض الآن" التي اطلقت برعاية سمو الأميرة منى الحسين في جنيف، بهدف الاستثمار الأمثل بالتمريض والقبالة.
وفي السياق ذاته، أعلن رئيس مؤتمر "الجودة في الرعاية الصحية"، الدكتور فوزي الحموري عن موعد عقد المؤتمر الخامس لجودة الرعاية الصحية في الفترة بين 11 إلى 13 تشرين الثاني المقبل بعمّان، بهدف تحسين الخدمات الصحية والارتقاء بسلامة المرضى. ويتناول المؤتمر عددا من المحاور تشمل التجارب الاعتمادية والممارسات المبنية على الأدلة العلمية، وأنظمة الرعاية المتمحورة حول المتلقي، والتغطية الصحية الشاملة، والجهود التشاركية بين مختلف التخصصات بمشاركة محلية ودولية.
وقالت نائب رئيس قسم المسؤولية المجتمعية العالمية في شركة الحكمة للأدوية هنا دروزة: إن المشاركة بمبادرة يوم التغيير للعام السادس، خطوة أخرى تسهم في ترجمة رسالة الشركة على أرض الواقع بتوفير صحة أفضل في متناول الجميع، فكل يوم تغيير مهما كان بسيطاً من شأنه أن يحدث أثراً كبيراً في حياة العديد من الأفراد.
ويستطيع العاملون في المؤسسات الصحية تسجيل تعهداتهم على الموقع الإلكتروني http://hcac-changedayjo.com/arكما يتم التسجيل للمشاركة في المؤتمر والمعرض الرابع لجودة الرعاية الصحية عن طريق الموقع الإلكتروني http://hcac.jo/en-us/Registerوالتسجيل بالمواد الصحفية المنشورة والمراد المشاركة بها في المسابقة الإعلامية عن طريق الموقع الالكتروني http://hcac.jo/ar-jo/second-media-competition-application-form--(بترا)