إنشاء مركز صيني بالاردن لتدريب اعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات

تم نشره الثلاثاء 27 آب / أغسطس 2019 02:46 مساءً
إنشاء مركز صيني بالاردن لتدريب اعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات
زيارة أمين عام اتحاد الجامعات العربية والوفد المرافق له إلى فوشان

المدينة نيوز:- اتفق اتحاد الجامعات العربية مع وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية على إنشاء مركز متخصص في الاردن ومصر لتدريب اعضاء هيئة التدريس في الجامعات العربية على التكنولوجيا الصينية الحديثة.
جاء ذلك خلال توقيع اتحاد الجامعات العربية مع مركز نقل التكنولوجيا الصينية للدول العربية التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية اتفاقية تعاون على هامش زيارة أمين عام اتحاد الجامعات العربية عمرو سلامة والوفد المرافق له إلى مقاطعة فوشان الصينية.
وقال الدكتور سلامة في بيان صحفي صدر عن اتحاد الجامعات العربية بعمان اليوم الثلاثاء: إن مجالات التدريب ستشمل المسح الضوئي الثنائي الأبعاد وتكنولوجيا الطاقة والصحة والزراعة والبيئة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالاضافة الى عقد دورات في اللغه الصينية.
وبين ان الاتفاقية نصت على تدريب اعضاء هيئة التدريس على مرحلتين الاولى من خلال التدريب العملي الميداني، والثانية من خلال التدريب عن بُعد، مشيرا إلى انه سيتم تقديم اجهزة ومعدات حديثة من الجانب الصيني للجامعات العربية المستهدفة.
كما نصت الاتفاقية على إنشاء مراكز للتدريب التي سيتم تخصيصها لهذه الغاية في الدول العربية، وسيتم في المرحلة الاولى افتتاح مركزين في مصر والأردن لتسهيل عمليات التدريب.
واعرب سلامة عن شكره للحكومه الصينية ممثلة بوزارة العلوم والتكنولوجيا على جهودها وموافقتها على تدريب اعضاء هيئة التدريس في الجامعات العرببة على التكنولوجيا الصينية الحديثة في مخلتف المجالات ما ينعكس ايجابا على زيادة القدرة التنافسية للجامعات العربية.
واشار مدير عام مركز نقل التكنولوجيا الصينية للدول العربية زينج شو إلى ان هناك ما يزيد عن مليون ونصف شركة صينية تقوم بالتعاون والتنسيق مع المركز، ولديها اهتمام كبير لنقل التكنولوجيا الصينية الحديثة للدول العربية.
وقال الامين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عبدالرحيم الحنيطي: إن هذه الاتفاقية تعد رافدا مهماً لاتحاد الجامعات لنقل التكنولوجيا الصينية الحديثة إلى المؤسسات التعليمية العرببة واتاحة المجال لاعضاء هيئة التدريس للاطلاع على التجربة الصينية في المجال الاكاديمي والعلمي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر رياضي  : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن مصدر رياضي : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن
الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان
الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان
تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي" تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي"
خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة
اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا  اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة
الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن
تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم
التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين
جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين
الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط
الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري
تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن
وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "