اختتام برنامج تدريبي بعنوان برمجة وتصميم مواقع الكترونية متخصصة

تم نشره الثلاثاء 27 آب / أغسطس 2019 03:08 مساءً
اختتام برنامج تدريبي بعنوان برمجة وتصميم مواقع الكترونية متخصصة
أمانة عمان

المدينة نيوز:- أختتمت في المنتدى العربي للمدن الذكية ، الدورة التدريبية التقنية تحت عنوان برمجة وتصميم مواقع الكترونية متخصصة ، وشارك بها 20 مشاركاً مختصاً يمثلون عدداً من البلديات الأردنية منها : الزرقاء وعين الباشا و القويرة و الفحيص و مأدبا و الرصيفة وجرش بالإضافة الى مشاركين وزارة الإدارة المحلية وأمانة عمّان الكبرى .

وتناولت الدورة التي قدمها المدرب الدولي المعتمد من شركة مايكروسوفت الأستاذ أيمن الطعاني والتي استمرت ستة أيام وغطت 30 ساعة تدريبية تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية باستخدام تقنيات مايكروسوفت .
شملت التعرف على المهارات اللازمة في اعداد وبرمجة وتصميم وتطوير المواقع الإلكترونية , وذلك من خلال عدة لغات برمجيات أهمها :
HTML5 , CSS3 , JavaScript , jQuery , SQL Server , Bootstrap.

وبينت المدير التنفيذي للمنتدى العربي للمدن الذكية المهندسة جمانة عطيات بأن المنتدى ركز في خططه التدريبية على تطوير مهارات الكوادر البشرية وتأهيلها بما يتماشى مع التوجهات الحكومية لتكون قادرة على مواكبة تحديات الخدمات الالكترونية المختلفة للتسهيل على المواطنين سعياً للوصول للحكومة الالكترونية والمدن الذكية.

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين وتحفيزهم على بذل الجهود في مشاركة ما تم تعلمه مع زملائهم في البلديات ونقل المعرفة اللازمة للنهوض في البلديات وبالتالي تقديم افضل الخدمات للمواطنين .
ويأتي تنظيم المنتدى العربي للمدن الذكية لهذا البرنامج التدريبي ضمن خطته التدريبية لعام 2019، وفي سياق دعم وتأهيل الكوادر التقنية في البلديات والمدن العربية الأعضاء في منظمة المدن العربية، ليكونوا قادرين على مواكبة تحديات المدن الذكية ومتطلباتها الأساسية.
ومن الجدير بالذكر أن المنتدى العربي للمدن الذكية هو مؤسسة منبثقة عن منظمة المدن العربية , تتخذ من العاصمة عمّان مقرا دائماً لها وتحظى بدعم ورعاية من أمانة عمّان الكبرى .

 



مواضيع ساخنة اخرى