التنمية تطلق 8 خدمات إلكترونية جديدة

تم نشره الثلاثاء 27 آب / أغسطس 2019 03:19 مساءً
التنمية تطلق 8 خدمات إلكترونية جديدة
وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات

المدينة نيوز:- أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء، ثماني خدمات إلكترونية بدعم من مشروع سيادة القانون الذي تنفذه الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
وتشمل الخدمات تسجيل الحضانات، وتسجيل جمعية محلية، وتسجيل جمعية فرع أجنبي، واصدار شهادة تسجيل بدل فاقد، وتعديل النظام الأساسي للجمعيات، وتسهيل حصول الجمعيات الأجنبية على إعفاء جمركي وضريبي، وتمكين الجمعية الاجنبية من فتح حساب بنكي، وتسهيل حصول الجمعيات الأجنبية على تصريح عمل للموظفين والمتطوعين. وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات: إن اطلاق الخدمات يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية نحو أردن رقمي 2020، وان تقديم الخدمة الفعالة والشفافة للمواطن واجب أساسي، انطلاقا من حرص الوزارة على تطوير مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي ترتبط بقطاعي الاسرة والجمعيات من اجل تمكين المواطنين للوصول إليها بسهولة ويسر.
وبينت أن التعاون مع الوكالة الأميركية سيستمر في تنفيذ خطة التحول الإلكتروني للخدمات التي تقدمها الوزارة وصولاً إلى أتمتة باقي الخدمات في قطاع الجمعيات، وتعزيز قدرات الوزارة الفنية والمؤسسية.
من جهتها، أكدت القائم بأعمال السفارة الأميركية كارين ساساهارا، أهمية اطلاق الخدمات الإلكترونية في القطاع العام لترسيخ الشفافية وثبيت مبدأ العدالة بين المواطنين في الحصول على الخدمات وتحقيق التنمية المستدامة. وأوضح مدير مديرية التطوير المؤسسي في الوزارة محمد حماد أن الخدمات الموجودة على الموقع الإلكتروني https://services.mosd.gov.jo/ تمكن المستخدم من إنشاء حساب ومتابعة حالة الطلبات بشكل مستمر، ويرسل موقع الوزارة رسالة نصية تحوي رقم الطلب لمتابعة حالة طلبه واستلام شهادة التسجيل عبر خدمة البريد الإلكتروني. --(بترا)