وحدات كردية بسوريا تبدأ سحب مقاتليها من الحدود مع تركيا

تم نشره الثلاثاء 27 آب / أغسطس 2019 07:20 مساءً
وحدات كردية بسوريا تبدأ سحب مقاتليها من الحدود مع تركيا
وحدات كردية بسوريا

المدينة نيوز :- أعلنت "الإدارة الذاتية" التابعة للأكراد في شمال وشمال شرق سوريا الثلاثاء، بدء سحب مقاتلين من مناطق قرب الحدود مع تركيا، تنفيذاً للاتفاق الأمريكي التركي حول إنشاء "منطقة آمنة".

وقالت الإدارة الذاتية في بيان إنها بدأت في ـ24 الشهر الحالي "بالخطوات العملية الأولى" لتنفيذ الاتفاق عبر "إزالة بعض السواتر الترابية وسحب مجموعة من وحدات حماية الشعب والأسلحة الثقيلة" من منطقة رأس العين الحدودية. وكررت الأمر ذاته بعد يومين في منطقة تل أبيض.

وكان الخبير في الشأن الكردي، فريد سعدون، اعتبر أن إعلان الولايات المتحدة عن اتفاق مع تركيا حول إقامة مركز عمليات مشترك لتنسيق إنشاء وإدارة "منطقة آمنة" في شمال سوريا، يمهد لتخلي الولايات المتحدة عن حلفائها، وذلك في إشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وقال لـ"عربي21": "حتى وقت قريب، كانت الولايات المتحدة تؤكد أنها ستوفر الحماية لـ"قسد"، لكن اتفاقها مع تركيا يعني بالتأكيد تخليها عنها".

وفي السياق ذاته، وضع سعدون حديث البنتاغون عن معاودة ظهور تنظيم الدولة في سوريا والعراق، في إطار البحث عن مبررات من واشنطن لتبرير الاتفاق مع شركاء جدد لمحاربة الإرهاب,وفق وكالات .

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، قد أكدت في تقرير الثلاثاء الماضي، أن تنظيم الدولة عاود الظهور في سوريا مع سحب الولايات المتحدة قواتها من البلاد، وأنه عزز قدراته في العراق.



مواضيع ساخنة اخرى
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )
"الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن "الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن
الملك لـ  ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الملك لـ ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس
الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة
إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة
بالوثائق:  شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن  أسباب وفاة "اسراء غريب " بالوثائق: شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن أسباب وفاة "اسراء غريب "
البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة
الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان
المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي
عطية عن تصريحات نتنياهو :  إهانة لكل عربي ومسلم عطية عن تصريحات نتنياهو : إهانة لكل عربي ومسلم
العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي