حقيقة غير متوقعة عن راتب ترامب الشهري بين رؤساء العالم

تم نشره الثلاثاء 27 آب / أغسطس 2019 11:15 مساءً
حقيقة غير متوقعة عن راتب ترامب الشهري بين رؤساء العالم
ماكرون وترامب وميلانيا

المدينة نيوز :- يثير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجدل أينما حل بتصرفاته وتعبيراته وتصريحاته الغريبة، التي تشعل انتقادات الصحف الدولية وكلام الناس على مواقع التواصل الاجتماعي ليس في أمريكا فقط بل في العالم.

و قبل أن يكون سياسيًا ورئيسًا لبلاده، كان رجل أعمال وملياردير بفضل مشروعات عقاراته في أمريكا والعالم، إلا أن كل هذا لم يشفع له في تقرير شبكة بلومبيرج الأمريكية، حول أغنى رؤساء العالم من حيث الأجر الرسمي، إذ كان ترتيبه بينهم مفاجأة. 

نشرت شبكة بلومبيرج الاقتصادية الأمريكية، تقريرًا لرؤساء العالم الأعلى أجرًا تذيل فيه ترامب الرؤساء، وكان الترتيب من الأقل للأعلى كالتالي: أولًا: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يتقاضى 400 ألف دولار سنويا، فقط علمًا بأن ثروته أكثر من 3 مليارات دولار، وهذا يعني إن الرجل يتقاضى شهريًا، نحو 33 ألف دولار فقط.

تغلب على ترامب وجاء في المركز الثاني الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين، براتب سنوي يصل إلى 404.5 ألف دولار، ليأتي بعده ثالثًا، الرئيس السويسري أولي ماورر، الذي يبلغ أجره 448 ألف دولار سنويا.

وحل رابعًا، رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، الذي يبلغ راتبه 594 ألف دولار سنويا، أما ملك هولندا ويلم ألكسندر، فحل خامسًا ليزيد موريسون ببضعة آلاف. 

لكن هذه الزيادة ببضعة آلاف لم تكن الحال بالنسبة لإمبراطور اليابان ناروهيتو، الذي جاء سادسًا، وفاق ملك هولندا ويلم بأضعاف، حيث يتقاضى سنويًا، 3 ملايين دولار .

وحلت سابعً، ملكة الدنمارك مارجاريت الثانية،التي تحصل على 13.5 مليون دولار سنويا، وتعتبر من أغنى الملكات في العالم.

وفي المركز الثامن، يأتي ملك بلجيكا لويس فيليب، الذي يحصل على 14.4 مليون دولار سنويا. 

وأخيرًا، وليس آخرًا، وفي المركز التاسع، أتت ملكة بريطانيا إليزابيت الثانية، التي تحصل سنويًا على 107.4 مليون دولار سنويا.

صدى البلد 



مواضيع ساخنة اخرى
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )
"الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن "الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن
الملك لـ  ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الملك لـ ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس
الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة
إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة
بالوثائق:  شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن  أسباب وفاة "اسراء غريب " بالوثائق: شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن أسباب وفاة "اسراء غريب "
البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة
الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان
المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي
عطية عن تصريحات نتنياهو :  إهانة لكل عربي ومسلم عطية عن تصريحات نتنياهو : إهانة لكل عربي ومسلم
العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي