بالفيديو و الصور.. انفجارات تهز غزة: شهيدان وإصابة خطيرة

تم نشره الثلاثاء 27 آب / أغسطس 2019 11:58 مساءً
بالفيديو و الصور.. انفجارات تهز غزة: شهيدان وإصابة خطيرة
لقطة من الفيديو

المدينة نيوز :- استشهد شخصان وأصيب آخرون في انفجار وقع بالقرب من دوار الدحدوح بمنطقة تل الهوا غرب مدينة غزة، مساء الثلاثاء، كما وقع انفجار ثان بالقرب من نقطة الساحل التابعة للشرطة الفلسطينية غربي المدينة.

 

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن الشهيدين هما سلامة ماجد النديم (32 عامًا) وعلاء زياد الغرابلي (32 عامًا)، وأوضحت وزارة الداخلية والأمن الوطني في القطاع أن الشهيدين من عناصر الشرطة.

 

وأعلنت وزارة الداخلية في غزة أن "انفجارا آخر استهدف حاجزًا للشرطة على شارع الرشيد الساحلي في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة، خلّف عددًا من الإصابات".

 

ولم توضح الوزارة طبيعة الانفجار، مكتفية بالقول: "الأجهزة المختصة تقوم بفحص طبيعة الانفجار"، وإن "قوات الشرطة والأجهزة الأمنية تتابع التحقيق في موقعي الانفجارين".

 

وفيما أوردت تقارير صحافية أنباء تتحدث عن "انفجارات داخلية"، ذكرت تقارير أخرى أن الانفجار وقع نتيجة قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف دراجة نارية.

 

وذكرت مصادر صحافية أن الاحتلال الإسرائيلي، قصف مساء الثلاثاء، موقعًا قرب محطة الشرطة المركزية في قطاع غزة. وقالت إن القصف جاء في سياق جريمة اغتيال، حيث تم استهداف دراجة نارية أقلها شخصان.

 

وذكرت وزارة الصحة في غزة أن "الطواقم الطبية تتعامل مع 3 إصابات وصلت لمجمع الشفاء الطبي جراء الاستهداف الإسرائيلي لغرب غزة". ولاحقًا، أكدت الوزارة "استشهاد مواطنين اثنين بالإضافة إلى إصابة شابين بجراح مختلفة وسيدة بجراح متوسطة غرب غزة" من جراء الانفجار.

ونفى الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك)، بحسب القناة 13 الإسرائيلية، أن يكون الاحتلال قد قصف مواقع في غزة، مساء الثلاثاء.

وأعلنت وزارة الداخلية في القطاع في بيان صحافي: "وقوع انفجار قرب مفترق الدحدوح في مدينة غزة"، وفي وقت لاحق قالت إن "انفجارًا آخر استهدف حاجزًا للشرطة على شارع الرشيد الساحلي في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة". 

وأكد المتحدث باسم الوزارة، إياد البزم، "استشهاد اثنين من عناصر الشرطة نتيجة الانفجار قرب مفترق الدحدوح".

واستهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، بعد عصر الثلاثاء، موقعا شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة. وقال شهود عيان إن مدفعية الاحتلال أطلقت قذيفة واحدة على الأقل صوب موقع شرق المخيم، ما أدى لوقوع خسائر مادية فيه دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. كما سمع دوي انفجار شمال قطاع غزة في ظل تحليق مكثف لطائرات الاحتلال.

وقال الجيش الإسرائيلي، عصر الثلاثاء، إنه قصف موقعا يتبع لحركة "حماس"، شمالي قطاع غزة، ردا على إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من القطاع، باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية. 

وجاء في بيان لجيش الاحتلال: "أغارت طائرة عسكرية على موقع تابع لحركة حماس شمال قطاع غزة، ردًّا على إطلاق قذيفة الهاون باتجاه إسرائيل في وقت سابق". 

وفي قطاع غزة، أفاد المصادر، أن الغارة الإسرائيلية استهدفت موقع "رصد" يتبع للجناح المسلح لحركة حماس، كتائب القسام، يقع بالقرب من السياج الفاصل، شرقي القطاع، دون أن تتسبب بوقوع إصابات,وفق عرب 48. 

وكان الجيش قد قال في وقت سابق، إنه "رصد إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من قطاع غزة، باتجاه جنوبي البلاد، سقطت في منطقة مفتوحة، وإن قذائف أخرى، سقطت داخل قطاع غزة". 

 

 
شهيدان وإصابة خطيرة في انفجار غرب غزة

شهيدان وإصابة خطيرة في انفجار غرب غزة


مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات