مذكرة تفاهم بين البلقاء التطبيقية وجامعة عثمان غازي باشا التركية

تم نشره الأربعاء 28 آب / أغسطس 2019 12:24 صباحاً
مذكرة تفاهم بين البلقاء التطبيقية وجامعة عثمان غازي باشا التركية
جانل من توقيع المذكرة

المدينة نيوز :-  وقعت جامعة البلقاء التطبيقية، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع جامعة عثمان غازي باشا التركية.
وتتضمن الاتفاقية التي وقعها رئيسا الجامعتين الدكتور عبدالله سرور الزعبي، والدكتور بنجامين شاهين تشجيع وتطوير العمل الأكاديمي المشترك وتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بما يعود بالنفع على البحث العلمي بالبلدين.
كما تهدف المذكرة، إلى تبادل المنشورات العلمية والمؤلفات والمساقات التدريسية والمعلومات العلمية، بالإضافة إلى تنظيم برامج أكاديمية وأنشطة وبحوث مكتبية خاصة لطلبة الدراسات العليا.
وأكّد الدكتور الزعبي، أهمية العلاقات الأكاديمية الأردنية التركية وأثرها المتحقق على المنطقة، خاصة أنها تسهم في التشبيك البحثي بين الجامعات الأردنية ونظيراتها التركية .
وبيّن أن مذكرة التفاهم مع جامعة عثمان باشا، جاءت بين جامعتين تحظيّان بانتشار ودور واسع في بلديهما، وتسعيان للتميز والريادة على مستوى العالم، مشيراً إلى التعاون الأكاديمي الذي تحقق بين جامعة البلقاء والجامعات التركية ومنها عقد مؤتمر الاقتصاد الإسلامي الدولي الأول في جامعة كارابوك التركية ومؤتمر الاقتصاد الإسلامي الدولي الثاني في جامعة البلقاء التطبيقية.
من جهته، أكّد رئيس جامعة عثمان غازي باشا أهمية مذكرة التفاهم التي وقعها مع جامعة البلقاء التطبيقية، خاصة وأنها تتيح للوسط الأكاديمي في جامعة عثمان غازي باشا الانفتاح على أكبر جامعة في الأردن.
--(بتر)