الشواربة: أمانة عمان فخورة بشراكة استراتيجية مع اللجنة البارالمية

تم نشره الأربعاء 28 آب / أغسطس 2019 02:49 مساءً
الشواربة: أمانة عمان فخورة بشراكة استراتيجية مع اللجنة البارالمية
د. يوسف الشواربة أمين عمان يتوسط وفد اللجنة البارالمبية

المدينة نيوز:- أثنى د. يوسف الشواربة أمين عمان الكبرى على الجهود الكبيرة التي تبذل من أجل تحقيق استضافة مثالية وناجحة لفعاليات النسخة الثانية لدورة العاب غرب أسيا البارالمبية التي يستضيفها الأردن خلال الفترة من 15-22 أيلول المقبل تزامنا مع الاحتفالات بالذكرى العشرين بعيد الجلوس الملكي وبرعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية عضو اللجنة الأولمبية الدولية ومشاركة قرابة 500 رياضي ورياضية من كافة دول غرب أسيا الـ12 وهي السعودية، الكويت، الإمارات، البحرين، قطر، سلطنة عمان، العراق، اليمن، فلسطين، سوريا، لبنان، إضافة إلى الأردن يتنافسون على ميداليات والقاب ستة العاب هي العاب القوى (حركية، بصرية وشلل دماغي)، كرة السلة للكراسي المتحركة، رفع الأثقال، كرة الهدف للمكفوفين، كرة الطاولة وبوشيا.
وكان أمين عمان الكبرى يتحدث خلال استقباله صباح الأربعاء في مكتبه وفد اللجنة البارالمبية الأردنية الذي ضم رئيس اللجنة د. حسين أبو الرز والأمين العام الأنسة مها البرغوثي، بحضور المهندس إبراهيم هاشم المدير التنفيذي للاتصال في أمانة عمان، حيث أكد د. الشواربة على أن العاصمة عمان فخورة باستضافة مئات الرياضيين الذين يمثلون كافة دول غرب آسيا مشيرا إلى أن أمانة عمان تحمل رسالة مؤسسة وتعمل على تنفيذ توجيهات جلالة الملك التي تؤكد في كل مناسبة على رفع كفاءة الخدمات المقدمة من أمنة عمان، ومؤكدا أنه وجه كافة كوادر أمانة عمان بتقديم كل ما يلزم إسهاما لتحقيق النجاح المنشود لدورة العاب غرب آسيا البارالمبية التي تمثل فرصة مثالية لانخراط ذوي الاحتياجات الخاصة في النشاطات المجتمعية كافة.
واستمع أمين عمان إلى مداخلة د. أبو الرز والبرغوثي وإلى أبرز احتياجات الدورة من أمانة عمان حيث أكد أن أمانة عمان حريصة على أن تكون شريكا استراتيجيا للجنة البارالمبية وفخورة بما تقدمه من خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة وأبطال اللجنة البارالمبية.
وأعلن أمين عمان استجابته لرغبة اللجنة البارالمبية بتخصيص مجموعة من حافلات أمانة عمان المجهزة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة مستخدمي الكراسي المتحركة، كما أعلن موافقته على رعاية حفل افتتاح ميدان الرمي في مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين الذي أنجزته أمانة عمان من خلال ألياتها وكوادرها المختلفة ليكون في أتم جاهزية لاستضافة مسابقات الرمي ضمن فعاليات العاب القوى.
من جهتهما قدم د. أبو الرز والبرغوثي شكر أسرة اللجنة البارالمبية واللجنة المنظمة العليا لدورة العاب غرب أسيا إلى أمين عمان الكبرى وكوادر الأمانة على ما قدمته وما ستقدمه أمانة عمان لدورة العاب غرب آسيا ولأنشطة اللجنة البارالمبية القادمة، وما تقدمه كذلك من دعم لا محدود لكافة الأنشطة الرياضية والشبابية والأولمبية والبارالمبية.
في غضون ذلك أكد م. إبراهيم هاشم مدير الاتصال في أمانة عمان على أن الأذرع الإعلامية في أمانة عمان من قبيل المركز الإعلامي وراديو هوا عمان ستكون مساندة لأنشطة اللجنة الإعلامية لدورة العاب غرب آسيا البارالمبية في كل المجالات.