حركة بيع ممتازة للذهب من المواطنين بالسوق المحلية

تم نشره الأربعاء 28 آب / أغسطس 2019 03:07 مساءً
حركة بيع ممتازة للذهب من المواطنين بالسوق المحلية
ذهب

المدينة نيوز:- اكد امين سر نقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، وجود حركة بيع "ممتازة" للذهب من المواطنين في السوق المحلية للاستفادة من ارتفاع الاسعار.
وقال علان في تصريح): إن المواطنين، ومع ارتفاع اسعار المعدن الاصفر بالسوق العالمية، توجهوا لبيع ما يملكون من الذهب (الكسر) بمختلف اشكاله من المصاغ للاستفادة من غلاء الأسعار وجني الأرباح بالنسبة للمتاجرين.
واكد علان وجود عرض قوي وبيع للذهب من المواطنين، مقابل طلب ضعيف جدا على الشراء لارتفاع الاسعار وحلول موسم افتتاح المدارس، متوقعا استمرار زيادة السعر العالمي للمعدن النفيس لتوجه الصين ودول اخرى لشراء كميات كبيرة منه.
وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين في السوق المحلية اليوم الاربعاء عند 30ر31 دينار، وذلك لغايات البيع من المحلات، فيما بلغ لغايات شراء الصاغة من المواطنين 70ر29.
وبلغ سعر بيع الغرام من المعدن الاصفر عياري 24 و18 لغايات البيع من المحلات نحو 30ر36 و10ر28 دينار على التوالي.
وبلغ سعر بيع الليرة الرشادي من محلات الصاغة وزن 7 غرامات بلغ 221 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الانجليزي وزن 8 غرامات 251 دينارا.
واشار علان إلى ان سعر المعدن الاصفر بلغ بالسوق العالمية حتى بعد منتصف ظهر اليوم الاربعاء عند 1542 دولارا للأونصة الواحدة.
وكان الذهب قد لامس يوم الاثنين الماضي عتبة 1555 دولارا للاونصة (تعادل 28 غراما) وهو أعلى مستوى يبلغه فيما يزيد على ستة أعوام.
سيف الدين صوالحة --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )
"الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن "الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن
الملك لـ  ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الملك لـ ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس
الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة
إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة
بالوثائق:  شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن  أسباب وفاة "اسراء غريب " بالوثائق: شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن أسباب وفاة "اسراء غريب "
البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة
الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان
المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي
عطية عن تصريحات نتنياهو :  إهانة لكل عربي ومسلم عطية عن تصريحات نتنياهو : إهانة لكل عربي ومسلم
العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي