جمعية رجال الأعمال تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع لبنان

تم نشره الأربعاء 28 آب / أغسطس 2019 03:36 مساءً
جمعية رجال الأعمال تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع لبنان
رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع

المدينة نيوز:- بحث رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع اليوم الاربعاء مع الملحق التجاري في السفارة اللبنانية بعمان جريتا مهنا، العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.
وناقش الجانبان إزالة المعيقات التي تواجه مرور السلع الزراعية عبر الترانزيت، ولاسيما ما يتعلق بالرسوم الجمركية مع الحرص على حماية المنتج المحلي، والتعاون في تغطية نقص المحاصيل الزراعية في البلدين، ومتابعة إعادة فتح الطريق البري وتفعيل الخط البحري بين الموانئ اللبنانية وميناء العقبة وإيجاد طرق بديلة لنقل البضائع بأقل تكلفة.
وأكد الطباع عمق العلاقات الأردنية اللبنانية في المجالات كافة، داعيا لتفعيل مجلس الأعمال الأردني اللبناني المشترك الذي أسس بين الجمعية والندوة الاقتصادية اللبنانية في بيروت عام 2005 بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.
وأشار الطباع إلى أن الأردن يتمتع بالعديد من الاتفاقيات التجارية مع مختلف دول العالم، وأن الجانب اللبناني سيستفيد من الأسواق التي تتيحها هذه الاتفاقيات، ولاسيما تفعيل بنود اتفاقية منطقة التجارة الحرة الثنائية الموقعة عام 2002.
من جهتها، أكدت مهنا أهمية مواجهة الصعوبات التي تقف أمام زيادة حجم التبادل التجاري بين الأردن ولبنان، ولاسيما موضوع النقل وما يرافقه من أجور الشحن والنقل الجوي المرتفعة تمهيدا لإعادة النشاط التجاري بين البلدين قبل الأزمة السورية.
يذكر ان مبادلات البلدين التجارية بلغت العام الماضي 192 مليون دولار، منها 118 مليون دولار صادرات أردنية تركزت في منتجات الألمنيوم والبلاستيك والمنتجات الصيدلانية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )
"الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن "الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن
الملك لـ  ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الملك لـ ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس
الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة
إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة
بالوثائق:  شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن  أسباب وفاة "اسراء غريب " بالوثائق: شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن أسباب وفاة "اسراء غريب "
البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة
الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان
المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي
عطية عن تصريحات نتنياهو :  إهانة لكل عربي ومسلم عطية عن تصريحات نتنياهو : إهانة لكل عربي ومسلم
العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي