العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بالإفراج عن معتقلي الرأي ..(بيان)

تم نشره الأربعاء 28 آب / أغسطس 2019 04:28 مساءً
العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بالإفراج عن معتقلي الرأي ..(بيان)
العمل الإسلامي

المدينة نيوز :- "العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بالإفراج عن معتقلي الرأي ويصفها بالأكثر اعتداءاً على الحريات العامة

أدان حزب جبهة العمل الإسلامي استمرار الحكومة في نهج الاعتقالات السياسية في قضايا حرية الرأي والتعبير، "في ممارسات تستند إلى مرحلة الأحكام العرفية وتنتهك حقوق المواطنين وكرامتهم و تفتقر للمسؤولية الوطنية تجاه هذه المرحلة الوطنية الحرجة التي تتطلب تمتين الجبهة الداخلية وتعزيز التلاحم الشعبي في ظل ما يواجهه الوطن من تحديات" على حد وصف الحزب.

وحذر الحزب في بيان صادر عنه عقب جلسة لمكتبه التنفيذي الحكومة من استمرارها فيما وصفه بـ" التغول غير المسبوق على حقوق المواطنين وحرياتهم التي كفلها القانون لتصبح الحكومة الاكثر اعتداءاً على الحريات العامة"، مؤكداً ان هذه الممارسات من شأنها أن تفاقم حالة الاحتقان الشعبي "الناتج عن الفشل الحكومي في مختلف المجالات" على حد وصفه.

وطالب الحزب الحكومة بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي، "والالتفات إلى ملاحقة الفاسدين والمجرمين الذين يعيثون في الوطن فساداً على حساب مقدرات الأردن وأمن واستقرار مواطنيه" بحسب البيان.

وفي الشأن العربي استنكر الحزب الاعتداءات الصهيونية السافرة ضد كل من العراق ولبنان وسوريا، حيث أكد الحزب أن الكيان الصهيوني سيبقى هو العدو الأول للأمة العربية والإسلامية، مما يتطلب توحيد الجهود الرسمية والشعبية في مواجهة مخططات العدو الصهيوني واعتداءاته السافرة واستباحته المتكررة للسيادة العربية.

وفيما يلي نص البيان :

الاعتقالات السياسية :

يدين حزب جبهة العمل الإسلامي استمرار الحكومة في نهج الاعتقالات السياسية في قضايا حرية الرأي والتعبير، في ممارسات تستند إلى مرحلة الأحكام العرفية وتنتهك حقوق المواطنين وكرامتهم و تفتقر للمسؤولية الوطنية تجاه هذه المرحلة الوطنية الحرجة التي تتطلب تمتين الجبهة الداخلية وتعزيز التلاحم الشعبي في ظل ما يواجهه الوطن من تحديات.

وإننا إذ نحذر الحكومة من استمرارها في التغول غير المسبوق على حقوق المواطنين وحرياتهم التي كفلها القانون لتصبح الحكومة الاكثر اعتداءاً على الحريات العامة، بما من شأنه أن يفاقم حالة الاحتقان الشعبي الناتج عن الفشل الحكومي في مختلف المجالات، فإننا نطالب بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي، والالتفات إلى ملاحقة الفاسدين والمجرمين الذين يعيثون في الوطن فساداً على حساب مقدرات الأردن وأمن واستقرار مواطنيه.

الاعتداءات الصهيونية

يستنكر الحزب الاعتداءات الصهيونية السافرة ضد كل من العراق ولبنان وسوريا، ويؤكد أن الكيان الصهيوني سيبقى هو العدو الأول للأمة العربية والإسلامية، مما يتطلب توحيد الجهود الرسمية والشعبية في مواجهة مخططات العدو الصهيوني واعتداءاته السافرة واستباحته المتكررة للسيادة العربية.



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر رياضي  : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن مصدر رياضي : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن
الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان
الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان
تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي" تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي"
خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة
اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا  اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة
الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن
تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم
التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين
جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين
الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط
الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري
تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن
وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "