الصفدي يلتقي رئيس مجلس الجمعية الوطنية الكينية

تم نشره الأربعاء 28 آب / أغسطس 2019 04:59 مساءً
الصفدي يلتقي رئيس مجلس الجمعية الوطنية الكينية
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم الأربعاء، رئيس الجمعية الوطنية (مجلس النواب) الكينية جاستن موتوري الذي يزور المملكة على رأس وفد نيابي رفيع المستوى. وأكد الصفدي وموتوري أهمية البناء على مخرجات اللقاءات التي عقدها جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس جمهورية كينيا، أوهورو كينياتا، واستمرار العمل لترجمتها لتعزيز علاقات التعاون الثنائي، وزيادة التنسيق إزاء المستجدات الإقليمية والدولية، ولا سيما فيما يتعلق بجهود محاربة الإرهاب.
وشدد الصفدي حرص المملكة على بناء علاقات مع كينيا، وتعزيز آفاقها في مختلف المجالات، خصوصا السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية والصناعات الدوائية والسياحة العلاجية. وثمن الصفدي الدور المهم الذي تقوم به السلطتان التشريعيتان في البلدين لتعزيز التعاون وتفعيل التواصل ومأسسته من خلال لقاءات رئاستيهما وعبر لجان الصداقة البرلمانية. وأثنى الصفدي وموتوري على المستوى المتميز الذي وصل إليه التعاون الدفاعي والأمني والتنسيق في محاربة الإرهاب. واشاد موتوري باجتماعات العقبة التي تشارك فيها بلاده، والدور المهم الذي تؤديه هذه الاجتماعات في حشد جهود المجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب وتكريس منهجية شمولية لمحاربة الإرهاب وعصاباته الظلاميه.
واشار الصفدي خلال اللقاء إلى ما تتمتع به المملكة من مزايا اقتصادية وموقع جغرافي يجعلها حلقة وصل بين المنطقة وقارة إفريقيا، وسبل تعزيز وتنشيط حركة التجارة والصادرات بين ميناء العقبة وميناء مومباسا في كينيا وفق بترا .
كما بحث الصفدي ورئيس الجمعية الوطنية الكينية خلال اللقاء، المستجدات الإقليمية بما فيها القضية الفلسطينية والتطورات في سوريا والحرب ضد الإرهاب.