غنيمات: تمكين المرأة وتعزيز دورها أساس لتطور المجتمعات

تم نشره الأربعاء 28 آب / أغسطس 2019 05:05 مساءً
غنيمات: تمكين المرأة وتعزيز دورها أساس لتطور المجتمعات
جمانة غنيمات

المدينة نيوز :-  شاركت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، في الجلسة الختامية لأعمال المؤتمر الدولي "النساء كشركاء في التطوير والتقدم"، الذي اختتم أعماله اليوم الأربعاء في قصر المؤتمرات بالبحر الميت.
وأكدت غنيمات، في كلمة لها خلال الجلسة، أن تمكين المرأة وتعزيز دورها يعد حجر الأساس لتطور المجتمعات وتقدمها على المدى القريب، ما يتطلب جهوداً مشتركة من الجميع.
وأشارت إلى أن التحدي الأكبر الذي يواجه المرأة، هو العنف الاقتصادي الذي يعد سببا رئيسا من أشكال التمييز ضدها، ما يدفع بالأطراف المعنية بشؤون المرأة إلى تطوير القوانين والتشريعات للتغلب عليه.
وعرضت غنيمات للعديد من الخطوات التي قد تسهم بإزالة التشوهات التي تقف عائقا في وجه تمكين المرأة اقتصاديا، ولا سيما تعديل التشريعات المتعلقة بعملها وتحسين البيئة الخاصة به، إضافة إلى تفعيل دور الإعلام في تغيير الصورة النمطية المتعلقة بالمرأة.
وأكدت أن وعي المرأة بحقوقها الاقتصادية سيسهم حكما في تمكينها على مختلف الأصعدة، مشددة على ضرورة العمل التشاركي والجمعي بين مختلف الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني ما يفضي إلى تعزيز منظومة تمكين المرأة وضمان حضورها في مختلف المحافل العربية والدولية.
وفي السياق ذاته، أوصى المشاركون في المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، بالحد من المعيقات الاقتصادية التي تواجه المرأة، خصوصاً عدم المساواة بالأجور، واستغلال ميراثها.
كما دعا المشاركون الذين يمثلون أطرافا ومؤسسات فاعلة في شؤون المرأة، إلى تغيير نظرة المجتمع في بعض الدول العربية نحو أعمال المرأة غير التقليدية، وتعزيز فرصها لتقلد المراكز القيادية المهمة وفق بترا .
يشار إلى أن المؤتمر الذي نظمته جامعة ميرلاند الأميركية ومبادرة الشراكة الأميركية شرق الأوسطية بوزارة الخارجية الأميركية، وكرسي جبران للقيم والسلام، شهد خلال جلساته، عرضا لقصص نجاح ومشاريع واقعية للمشاركين في المشروع من الأردن والكويت والمغرب.



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر رياضي  : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن مصدر رياضي : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن
الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان
الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان
تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي" تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي"
خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة
اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا  اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة
الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن
تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم
التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين
جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين
الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط
الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري
تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن
وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "