الجامعة العربية تبحث التنمية المستدامة ودعمها

تم نشره الأربعاء 28 آب / أغسطس 2019 06:08 مساءً
الجامعة العربية تبحث التنمية المستدامة ودعمها
الجامعة العربية

المدينة نيوز :- بدأت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون المالية والإدارية بدورتها العادية 96، برئاسة السعودية.
ويناقش الاجتماع عددا من البنود، منها بند الميزانية العامة لجامعة الدول العربية، والموازنات الأخرى التابعة لأجهزتها، إضافة إلى نشاط الأمانة العامة خلال الأشهر الستة الماضية، والتجديد لرؤساء بعثات جامعة الدول العربية بالخارج.
ومن المقرر، أن ترفع التوصيات الصادرة عن الاجتماع إلى مجلس وزراء الخارجية العرب بدورته المقبلة المقررة 10 أيلول المقبل لإقرارها.
إلى ذلك، انطلقت في الجامعة العربية اليوم ورشة عن مراكز الفكر العربية والتنمية المستدامة، بهدف تسليط الضوء على دور تلك المراكز في تعزيز الوعي ودعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وتناقش الورشة على مدى يومين، الإطار المفاهيمي لمراكز الفكر والتنمية المستدامة، وأدوار ومهام مراكز الفكر العربية، والتحديات التي تواجهها، ودورها التوعوي، وأهداف التنمية المستدامة ودعمها وتعزيزها، ومناقشات مفتوحة "عصف فكري" لمعالجة التحديات التي تواجه مراكز الفكر العربية في دعم وتوطين أهداف التنمية المستدامة وفق بترا .
ويشارك في الورشة الجهات المعنية والشخصيات الفكرية والأكاديمية المتخصصة، وخبراء متخصصون في التنمية المستدامة من الدول العربية، ومراكز البحوث والدراسات.