باكستان تحتج لدى الهند على مقتل وجرح مدنيين في كشمير

تم نشره الأربعاء 28 آب / أغسطس 2019 06:33 مساءً
باكستان تحتج لدى الهند على مقتل وجرح مدنيين في كشمير
وزير خارجية باكستان شاه محمود قرشي

المدينة نيوز :- استدعت الخارجية الباكستانية، نائب السفير الهندي جوراف أهلوليا، الأربعاء، للتنديد بانتهاكات وقف إطلاق النار من قبل القوات الهندية على طول خط السيطرة الفاصل بين شطري كشمير المتنازع عليها بين البلدين.

وأضاف بيان صادر عن الخارجية الباكستانية أن من وصفتها بـ "قوات الاحتلال الهندية" أطلقت نيران أسلحتها، الثلاثاء، بشكل غير مبرر على قطاعي نيكرون وشيري كوت ما أسفر عن مقتل مدنيَيْن بينهم طفلة في الثالثة من عمرها، إضافة إلى جرح 4 آخرين من بينهم طفل في الرابعة من عمره جراحه خطرة.

واتهم بيان الخارجية "قوات الاحتلال الهندية" بتعمد استهداف المناطق المأهولة بالمدنيين بنيران المدفعية ومدافع الهاون الثقيلة والأسلحة الآلية بشكل غير مبرر ومستمر منذ عام 2017.

وشدد البيان على أن الاستهداف المتعمد للمناطق المأهولة بالسكان المدنيين أمر مؤسف ويتنافى مع الكرامة الإنسانية وحقوق الإنسان والقوانين الدولية، كما اعتبر البيان أن الإنتهاكات الهندية تشكل تهديدا للسلم والأمن الإقليميين، وقد يؤدي إلى عواقب غير مدروسة كما جاء في نص البيان.

وجددت الخارجية الباكستانية حث الجانب الهندي على احترام اتفاق وقف إطلاق النار الموقع عليه بين البلدين عام 2003، والتحقيق في الانتهاكات الأحدث وكذلك كافة الخروقات السابقة لوقف إطلاق النار.

كما طلبت إسلام آباد من نيودلهي بأن تأمر قواتها باحترام وقف إطلاق النار نصا وروحا، وأن تحافظ على السلم على طول خط السيطرة والحدود الدولية بين البلدين، كما حثت الهند على السماح لبعثة مراقبي الأمم المتحدة في الهند وباكستان للقيام بمهمتها المكلفة بها وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي وفق ما جاء في بيان الخارجية الباكستانية.

وسبق للخارجية الباكستانية أن استدعت نائب السفير الهندي لديها عدة مرات للاحتجاج على خرق وقف إطلاق النار منذ الأزمة الأخيرة,وفق العربية .

وكان التوتر بين باكستان والهند تصاعد إثر قرار نيودلهي في الخامس من أغسطس/آب الجاري ضم وتقسيم ولاية جامو وكشمير المتنازع عليها بين البلدين، تلا ذلك تجدد الاشتباكات الحدودية بين الجارتين النوويتين اللتين سبق أن خاضتا عدة حروب بسبب النزاع حول كشمير.



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر رياضي  : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن مصدر رياضي : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن
الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان
الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان
تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي" تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي"
خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة
اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا  اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة
الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن
تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم
التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين
جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين
الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط
الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري
تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن
وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "