اختتام فعاليات مؤتمر "الموازنة التشاركية - فرص وتحديات"

تم نشره الأربعاء 28 آب / أغسطس 2019 09:55 مساءً
اختتام فعاليات مؤتمر "الموازنة التشاركية - فرص وتحديات"
وزارة الإدارة المحلية

المدينة نيوز :-  اختتمت اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الختامي لمشروع الموازنة التشاركية - صوت المواطن بالأرقام، تحت عنوان "الموازنة التشاركية - فرص وتحديات"، ضمن برنامج "قدرة" الممول من الصندوق الإقليمي للاتحاد الأوروبي (صندوق مدد)، والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي، وبتنفيذ من مركز الشركاء الأردن.
وقال أمين عام وزارة الإدارة المحلية بالوكالة بلال المومني، خلال المؤتمر، إن المشروع يهدف إلى تعزيز المشاركة الاجتماعية في مناطق البلديات لصنع القرار والمساهمة الفاعلة في إعداد موازنات البلديات تعزيزاً للتنمية، مضيفاً أن بناء التواصل بين الإدارات المحلية والمواطن يساهم بالارتقاء بالخدمات المقدمة، وتعزيز مبدأ الشفافية، والمشاركة في صنع القرار.
بدوره، قال المنسق العام للوكالة الإسبانية للتعاون الدولي فيسينتيه كامارا إن أوروبا لم تستطع التعامل مع اللاجئين السوريين بعكس الأردن التي أعطت درساً للجميع بكيفية التعامل معهم، ودمجهم في المجتمع المحلي رغم الظروف المالية الصعبة، مؤكداً أن إسبانيا جاهزة باستمرار لدعم البرنامج والبلديات، ومعلناً عن دعم بلاده للمرحلة الثانية من المشروع.
وبين رئيس هيئة المديرين في مركز الشركاء الأردن محمد مساعدة أن المشروع نجح في زيادة وعي المجتمع المحلي بكيفية وضع الموازنة التشاركية للبلدية كونها عملية ديمقراطية، عبر تحديد المجتمع المحلي لأولوياته لتضمينها في موازنة البلدية وإعداد وتطوير البلديات المختارة وإعداد مسح ميداني وإعلان نتائج المسح وتعديل البنية التحتية المطلوبة وفق بترا .
ويعتبر برنامج "قدرة" برنامجاً إقليمياً ممولاً من الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي (صندوق مدد) والوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية لتعزيز صمود اللاجئين السوريين والنازحين داخليا والمجتمعات المضيفة وذلك استجابة للازمات السورية والعراقية.
والبرنامج الذي يخدم أهدافاً عدة في قطاعات التربية والتعليم والتدريب المهني والتماسك الاجتماعي ودعم الحكومات المحلية بهدف تطوير موازنات البلديات، نفذ بالشراكة مع بلديات الرمثا والمفرق والسرحان.



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر رياضي  : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن مصدر رياضي : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن
الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان
الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان
تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي" تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي"
خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة
اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا  اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة
الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن
تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم
التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين
جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين
الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط
الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري
تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن
وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "