عبارة إذا أكثرت منها جلبت لك الكثير من الخير.. تعرف عليها

تم نشره الخميس 29 آب / أغسطس 2019 06:59 مساءً
عبارة إذا أكثرت منها جلبت لك الكثير من الخير.. تعرف عليها
الدعاء

المدينة نيوز :- نشرت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء على فيس بوك، صورة تحمل عبارة " أكثروا من الصلاة على النبي الكريم ففيها خير كثير".

واوضحت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء، أن الصلاة على النبي ترجمة للشهادتين فنحن نقول أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد وأن محمدًا رسول الله.

واضافت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء: وقال الإمام الشافعي: "يستحب الإكثار من الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- في كل يوم، ويزداد الاستحباب أكثر في يوم الجمعة وليلتها".

واستطردت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء: "ويستدل على ذلك بما روي عن أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ رضي الله عنه قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا ذَهَبَ ثُلُثَا اللَّيْلِ قَامَ فَقَالَ: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ اذْكُرُوا اللَّهَ اذْكُرُوا اللَّهَ جَاءَتْ الرَّاجِفَةُ تَتْبَعُهَا الرَّادِفَةُ جَاءَ الْمَوْتُ بِمَا فِيهِ جَاءَ الْمَوْتُ بِمَا فِيهِ» قَالَ أُبَيٌّ: قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي أُكْثِرُ الصَّلَاةَ عَلَيْكَ، فَكَمْ أَجْعَلُ لَكَ مِنْ صَلَاتِي؟ فَقَالَ: مَا شِئْتَ!! قَالَ: قُلْتُ: الرُّبُعَ؟! قَالَ مَا شِئْتَ، فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ!! قُلْتُ: النِّصْفَ ؟! قَالَ: مَا شِئْتَ، فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ!! قَالَ: قُلْتُ فَالثُّلُثَيْنِ؟ قَالَ: مَا شِئْتَ، فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ!! قُلْتُ: أَجْعَلُ لَكَ صَلَاتِي كُلَّهَا؟ قَالَ: إِذًا تُكْفَى هَمَّكَ، وَيُغْفَرُ لَكَ ذَنْبُكَ" رواه الترمذي (2457 )".