انتخاب الريموني رئيسة للاتحاد العربي لحماية الملكية الفكرية

تم نشره الجمعة 30 آب / أغسطس 2019 12:33 صباحاً
انتخاب الريموني رئيسة للاتحاد العربي لحماية الملكية الفكرية

المدينة نيوز :- انتخبت المحامية ريم عيسى الريموني رئيسة للاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية، وذلك على هامش الاحتفال باليوبيل الخمسين لإنشاء مجلس الوحدة الاقتصادية العربية الذي أقيم بالقاهرة مؤخرا، وبذلك تكون الريموني أول سيدة عربية أردنية تتسلم رئاسة الاتحاد .
كما جرى انتخاب رئيس جمعية "الامارات" للملكية الفكرية اللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي من الامارات العربية المتحدة نائبا واللواء الدكتور حافظ الرهوان من مصر أميناً عاما للاتحاد لمدة أربع سنوات. وجاء انتخاب الريموني بعد اجتماع أعضاء مجلس الإدارة من الدول العربية وهي : السعودية والإمارات وليبيا وعمان ومصر والسودان وغياب فلسطين وسوريا.
وتعهدت الريموني في تصريحات صحافية بالعمل على استكمال بناء ما قام به الرؤساء السابقين وتقديم المميز في المرحلة المقبلة بما يخدم أهداف الاتحاد بنشر الوعي في اهميه الملكية الفكرية في الدول العربية والتواصل مع المؤسسات الدولية المعنية في الملكية الفكرية لدعم نشاطات الاتحاد .
وبمناسبة العيد الخمسين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة، كرم أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ووزير الاستثمار الفلسطيني والسفير الدكتور محمد الربيع، المحامية الريموني بدرع الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية. يشار إلى أن الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية هيئة عربية دولية غير حكومية تابعة لجامعة الدول العربية تأسست في عام 2005 ولديه 9 آلاف عضو من جميع الدول العربية وكان أول رئيس له وزير الاقتصاد المصري المرحوم الدكتور احمد الجويلي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى