"حرير" تقيم كرنفالا لدعم أطفال السرطان

تم نشره الجمعة 30 آب / أغسطس 2019 12:35 صباحاً
"حرير" تقيم كرنفالا لدعم أطفال السرطان

المدينة نيوز :-  أقامت مبادرة "حرير" الريادية للتنمية والتوعية المجتمعية اليوم الخميس في حدائق الحسين، كرنفال "خصلة شعر تعمل فرق"، بهدف دعم أطفال مرضى السرطان بمستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال .
ويأتي الكرنفال، الذي شاركت به الفنانة الفلسطينية سماهر سلامة، للتعريف بمبادرة "حرير" لدعم أطفال مرضى السرطان والوقوف بجانبهم ومساندتهم وجمع تبرعات لتصنيع الشعر المستعار لأطفال مرضى السرطان، وذلك من خلال جمع خصل الشعر والعمل على حبكها وتشبيكها لدعمهم نفسيا ومعنويا.
ودعا مؤسس مبادرة "حرير" نهاد الدباس المجتمع المدني والمؤسسات ورجال الأعمال إلى دعم المبادرة التي من شأنها رسم الابتسامة والضحكة على وجوه الأطفال من خلال تحقيق تطلعاتهم وأحلامهم ودعمهم معنويا لمواجهة المرض.
وأشار الدباس إلى أن هذه الفعاليات التي تقوم بها وتنظمها المبادرة هي رسالة توعوية وتثقيفية للمجتمع بضرورة الوقوف مع أطفال مرضى السرطان بمستشفى الملكة رانيا العبدالله لمساندتهم والتخفيف من معاناتهم.
وقالت الفنانة سماهر في كلمة لها إن حضور الاطفال والمتبرعين اليوم لقص أجزاء من شعرهم للتبرع لصالح أطفال مرضى السرطان ينمي مبدأ العطاء وزرع مبادئ الانسانية، مشيرة إلى قدرة أي انسان أن يكون جزءا من هذا العطاء والأمل لأطفال مرضى السرطان.
واشتملت الفعاليات، التي تستمر ثلاثة أيام، معزوفات وطنية من موسيقات الدرك ودبكات راقصة لفرقة "أمانة عمان" الشعبية، وفرقة كراميش للأطفال، وعرضا للتايكواندو ووصلة غنائية للمطرب حمزة سعيد، ومعزوفات وطنية من كشافة ومرشدات مطرانية الروم الكاثوليك مار جاوارجيوس .
وفي نهاية الاحتفال، الذي حضره عدد كبير من الداعمين والقائمين على دعم المبادرة وجمع غفير من أبناء المجتمع المدني، تم قص شعر المتبرعين لصنع وحبك الشعر المستعار الخاص بأطفال مرضى السرطان وتوزيع الهدايا والشهادات التقديرية للمتبرعين بخصل الشعر.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى