ضبط مصري يبيع أعضاء بشرية عبر "فيس بوك".. محادثة هاتفية توقع به

تم نشره الجمعة 30 آب / أغسطس 2019 10:31 مساءً
ضبط مصري يبيع أعضاء بشرية عبر "فيس بوك".. محادثة هاتفية توقع به
تعبيرية

المدينة نيوز :- ألقت أجهزة الأمن المصرية، القبض على ضبط شاب، لقيامه ببيع الأعضاء البشرية عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقالت وزارة الداخلية، إنه وردت معلومات إلى الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات تفيد بقيام أحد الأشخاص بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تتضمن الإعلان عن بيع أعضاء بشرية.

وأضافت أنه تم التوصل إلى هوية هذا الشخص وهو عامل زراعي - مقيم بدائرة مركز شرطة الرياض بكفر الشيخ (دلتا مصر)، وقد تم القبض عليه بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن كفر الشيخ.

وأشارت إلى أنه تم ضبطه وبحوزته (هاتف محمول) "بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الحساب والمشاركات المُشار إليها، ومنها محادثة بينه وأحد الاشخاص يقوم فيها المتهم بالاتفاق معه على سعر شراء كُلى نظير مقابل مادى" وفق الشبكة العربية .

ولفتت إلى أنه "بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وقيامه بإنشاء الحساب المشار إليه. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية".


وكانت السلطات المصرية ضبطت قبل عامين أكبر شبكة للاتجار بالأعضاء البشرية تورط فيها 41 متهما، منهم 12 طبيبا، و8 من أعضاء هيئات تمريض في عدد كبير من المستشفيات.

واعترف المتهمون أنهم كانوا يحصلون على الأعضاء البشرية من بعض المواطنين بمبالغ تصل إلى 15 ألف جنيه ويبيعونها لبعض الأثرياء من العرب والأجانب بمبالغ تصل إلى 150 ألف جنيه.