نقابة المعلمين تعلن تمسكها بالوقفة الاحتجاجية يوم الخميس

تم نشره الجمعة 30 آب / أغسطس 2019 11:17 مساءً
نقابة المعلمين تعلن تمسكها بالوقفة الاحتجاجية يوم الخميس
المرحوم الدكتور احمد الحجايا

المدينة نيوز :- أعلنت نقابة المعلمين أنه وفاء لنقيب المعلمين الراحل الدكتور أحمد الحجايا تؤكد نقابة المعلمين الأردنيين أن العزاء الأكبر للفقيد الحجايا سيكون في الوقفة الاحتجاجية يوم الخميس المقبل الساعة الثانية عشرة ظهرًا أمام رئاسة الوزراء على دوار المعلم (الرابع)؛ لاستكمال مطلب المعلمين بعلاوة الـ50٪؜.

يذكر أن المرحوم الحجايا ، أعلن عن أول خطوة تصعيدية للمعلمين بسبب مماطلة الحكومة بإقرار علاوة ال 50% للمعلمين ، حيث صرح في مؤتمر للنقابة يوم السبت الفائت أن النقابة ستقوم بتنفيذ وقفة احتجاجية على الدوار الرابع ” دوار المعلمين ” يوم الخميس الخامس من شهر أيلول المقبل ، الساعة الثانية عشر ظهرا .

وحول الاعلان عن إضراب للمعلمين بداية العام الدراسي المقبل والذي سيبدأ خلال أيام قليلة ، قال الحجايا أنه لا نية للنقابة حتى الآن بإعلان عن إضراب أن المعلم هو آخر طلقة لدى النظام، ومن يقف ضد المعلم فهو ضد الوطن
، وأضاف أننا كمعلمين آثرنا أن لا نخلق فوضى في بداية العام الدراسي، وإذا كان هناك تصعيد عنيف يصل إلى الاضراب فلن يكون في بداية العام الدراسي ، وأكد في نفس الوقت أن المعلم الأردني لن يستسلم، ولن بتنازل عن علاوة ال 50%  ، وفق ما نشرت السبيل . 
وأَضاف الحجايا أن على الدولة البحث عن مصادر لتمويل هذه العلاوة التي لا تكلف أكثر من 112 مليون دينار، علما أن 30% من هذا المبلغ سيعود للدولة على شكل ضرائب ، مؤكدا على أن الدولة هي الرابحة من منح المعلمين علاوة الـ50%، ماليا ومعنويا ، وأشار إلى أن كل من لا يؤمن بحق المعلم في هذه العلاوة فعليه أن يراجع نفسه.
وبين الدكتور الحجايا ، أنه لا يجوز لدولة تحترم نفسها أن تكسر المعلم، والدولة التي تحترم نفسها تقدم المعلم على أي شيء ، لأن المعلم الأردني هو قاعدة الهرم في البناء، وإذا أرادت جهة أن تهدم هذه القاعدة فهي تهدم وطن .
كما نبه أنه لا أحد يستطيع أن يزاود على المعلم وحذر في نفس الوقت من طوفان المعلمين القادم .