فيتنام تعتزم أن تكون أول دولة آسيوية توفر شبكة «5g».. من دون هواوي

تم نشره السبت 31st آب / أغسطس 2019 07:21 مساءً
فيتنام تعتزم أن تكون أول دولة آسيوية توفر شبكة «5g».. من دون هواوي
فيتنام تعتزم توفر شبكة «5g»

المدينة نيوز :- تعتزم فيتنام عازمة على أن تكون أول دولة آسيوية توفر شبكة «5 جي»، من دون التكنولوجيا الصينية، بحسب ما ذكر موقع بلومبيرغ.

وقال الرئيس التنفيذي لي دانغ دانج لشركة «فيتيل جروب» - التي تعتبر أكبر شركة اتصالات محمولة في فيتنام والمملوكة لوزارة الدفاع-، أنها ستنشر معدات «إريكسون أ ب» في هانوي وتكنولوجيا «نوكيا اويج» في مدينة «هو تشي منه»، وسوف تستخدم شرائح «5 جي» من شركة كوالكوم وشركات أخرى بالولايات المتحدة.

وأضاف أن شركة الاتصالات، التي تستخدم إريكسون ونوكيا لشبكة «5 جي»، تعمل أيضًا على تطوير معداتها الخاصة. وقال دونج في مقابلة في مقر الشركة في هانوي «لن نعمل مع شركة هاواوي في الوقت الحالي».

وكانت هناك تقاريرأفادت بأنه ليس من الآمن استخدام هاواوي. وتابع «لذا فإن موقف «فيتيل جروب» هو أنه في ضوء كل هذه المعلومات، يجب أن نذهب مع المعلومات الأكثر أمانًا، لذلك نحن نختار نوكيا وإريكسون من أوروبا».

وذكردونج: «أعتقد أن هواوي تواجه صعوبات في فيتنام الآن، لأن الشركات الأخرى لا تستخدمها أيضًا» وفق القبس .

تتوقع هواوي الصينية أن تؤدي القيود الأميركية إلى خفض إيرادات الأجهزة الاستهلاكية بحوالي 10 مليارات دولار، وتقف الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا مع إدارة ترامب، التي منعت هواوي من شراء التكنولوجيا الأميركية بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي، ويبدو أن قرار فيتنام بتجاهل شركة هواوي يجعلها غريبة في جنوب شرق آسيا، حيث دول أخرى مثل الفلبين وتايلاند وماليزيا المنفتحة على نشر تقنية هواوي.

وأصر دونج على أن قرار «فيتيل» بعدم استخدام هواوي لشبكات الجيل الخامس له كان قرارًا تقنيًا وليس مرتبطًا بالاعتبارات الجيوسياسية.