"الخيرية الهاشمية" تطلق مبادرة "أزرق..أخضر" لتأمين الزي المدرسي للإناث

تم نشره الأحد 01st أيلول / سبتمبر 2019 01:57 مساءً
"الخيرية الهاشمية" تطلق مبادرة "أزرق..أخضر" لتأمين الزي المدرسي للإناث
الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية

 المدينة نيوز:- أطلقت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية مبادرة "أزرق..أخضر"، لتأمين طالبات المدارس الحكومية بالزي المدرسي الرسمي مجاناً.
وبحسب بيان للهيئة، اليوم الأحد، تندرج المبادرة ضمن حملة مجتمع متكافل، التي انطلقت في شهر رمضان المبارك الماضي، لتعزيز قيم التكافل الاجتماعي ودعم الفئات الاجتماعية المحتاجة.
وتأتي المبادرة ضمن مبادرات أردن النخوة، وضمن مساعي الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية المستمرة لدعم القطاع التعليمي كتوزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية وتأسيس مختبرات الحاسوب في عدد من المدارس الحكومية.
وتستكمل الهيئة، وفقًا لبيانها، مسيرتها في دعم القطاع التعليمي اليوم عبر إطلاق مبادرة "أزرق..أخضر"، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتوزيع خمسة عشر ألف مريول مدرسي على المدارس الحكومية للإناث المتواجدة ضمن المناطق الأشد فقرا، حسب دائرة الاحصاءات الأردنية.
وعملت الهيئة على شراء المراييل من السوق المحلية، وسيقوم كادرها بزيارة تلك المدارس الحكومية والمندرجة ضمن جيوب الفقر وتسليمها للطالبات مباشرة بالتنسيق مع مديري التربية والتعليم بالمنطقة وبالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن وفريق ساند التطوعي التابع للهيئة. ودعا أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أيمن المفلح القطاع الخاص الى الانضمام والمشاركة بالمبادرة، خصوصا أن الهدف الأسمى لهذه الحملة هو تسليط الضوء على أهمية القطاع التعليمي وبذل كل الجهود في دعمه.
--(بترا)