مديرو تربية الزرقاء يؤكدون بدء العام الدراسي 2019-2020 بجاهزية عالية

تم نشره الأحد 01st أيلول / سبتمبر 2019 07:16 مساءً
مديرو تربية الزرقاء يؤكدون بدء العام الدراسي 2019-2020 بجاهزية عالية
طلاب مدارس

المدينة نيوز :- أكد مديرو تربية الزرقاء الأولى والثانية ولواء الرصيفة بدء العام الدراسي الجديد في المحافظة بجاهزية عالية بعد إجراء الصيانة لعدد من المدارس، واستلام مباني مدارس جديدة، وتسليم الكتب للطلبة بطريقة محببة تدخل الفرحة والبهجة إلى قلوبهم.
وقال مدير تربية الزرقاء الأولى الدكتور محمد الجبور إن المديرية أنهت عمليات الصيانة الشاملة لـ 14 مدرسة بتكلفة قدرت نحو 100 ألف دينار، إضافة إلى أن عمليات الصيانة جارية الآن في ست مدارس أخرى بتكلفة تقدر نحو 6000 دينار.
وبين أن جهود المديرية واستعداداتها المسبقة استطاعت تأمين نحو 3000 من المقاعد خلال عمليات الصيانة، ومن خلال طلبها من الوزارة، إضافة لطلبها من مديريات التربية الأخرى في المملكة.
وأشار إلى أنه تم استلام مدرسة الأمل للصم في منطقة البترواي والتي ستكون شاملة لكل محافظة الزرقاء وهي مدرسة نموذجية وتضم حافلات لنقل الطلبة من وإلى المدرسة، حيث من المتوقع أن يلتحق بها 300 طالب وطالبة موزعين على 27 شعبة، إضافة إلى وجود أربع شعب رياض أطفال.
وبخصوص النقص الناتج عن حركة التقاعدات الأخيرة في الوزارة، بين أنه سيتم سد النقص من خلال التعيينات، ومن خلال التعيين على حساب التعليم الإضافي، لافتاً إلى أنه تم إعادة تأهيل مدرسة حطين الأساسية والتي كانت مغلقة منذ ثلاث سنوات حيث سيتم نقل طلبة الفترة الثانية في مدرسة الشيماء إليها.
وفيما يتعلق بالطلبة المنقولين من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، أشار الجبور إلى وجود نحو 3000 طالب وطالبة سيتم نقلهم إلى المدارس الحكومية، لافتاً إلى أنه تم استملاك قطعة أرض في منطقة حي نصار بهدف بناء مدرسة ثانوية من أجل التخفيف من الاكتظاظ بالصفوف في تلك المنطقة بتكلفة 5ر2 مليون دينار.
وبين الدكتور الجبور أن عدد الطلبة السوريين في تربية الزرقاء الأولى نحو 5500 طالب وطالبة منهم 3000 ملتحقين بالمراكز التسعة المخصصة للسوريين، إضافة إلى 2500 موزعين على مختلف المدارس.
من جهته، لفت مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية غسان شديفات إلى أنه تم طرح 24 عطاءً لصيانة عدة مدارس تابعة للمديرية وحسب الإمكانيات المتاحة خلال العطلة الصيفية، مبيناً أنه سيتم فك الصفوف المجمعة في جميع مناطق المديرية فوراً في حال توفر الغرف الصفية عن طريق الاستئجار أو الإضافات، مثلما أن العمل جار لعمل إضافات غرف صفية لكل المدارس التابعة للمديرية في جميع الأقضية والألوية.
ونوه شديفات إلى وجود اكتظاظ في عدد من مدارس المديرية، وذلك ناتج عن زيادة أعداد الطلبة بسبب الانتقال من المدارس الخاصة إلى الحكومية واللجوء السوري.
وضمن استعدادات مديرية تربية لواء الرصيفة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2019-2020 بين مدير تربية الرصيفة الدكتور رسمي حدرب أنه تم استلام مبنى مدرسة آمنة بنت وهب حيث تم الانتهاء من تطبيق من نظام الفترتين في هذه المدرسة.
وأضاف أنه تم إجراء الصيانة اللازمة لنحو 22 مدرسة من مدارس اللواء خلال العطلة الصيفية من مخصصات اللامركزية، كما قامت المديرية بجهود حثيثة من قسم التعليم المهني بالتعاون مع المدرسة المهنية بإجراء الصيانة اللازمة للمقاعد المدرسية في جميع مدارس اللواء وتم صيانة 700 مقعد.
ونوه الدكتور حدرب إلى أن عدد الطلبة المنقولين من المدارس الخاصة الى المدارس الحكومية في اللواء بلغ حتى الآن 600 من الطلبة في مختلف المدارس فيما يوجد في اللواء عشرة مراكز لتعليم المتسربين من المدارس الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 - 18 عاماً إضافة إلى وجود مراكز تعليمية في دور رعاية الأحداث للذكور والإناث في لواء الرصيفة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )
"الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن "الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن
الملك لـ  ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الملك لـ ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس
الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة
إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة
بالوثائق:  شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن  أسباب وفاة "اسراء غريب " بالوثائق: شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن أسباب وفاة "اسراء غريب "
البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة
الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان
المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي
عطية عن تصريحات نتنياهو :  إهانة لكل عربي ومسلم عطية عن تصريحات نتنياهو : إهانة لكل عربي ومسلم
العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي