دورة تدريبية لمنسقي الأندية البيئية في المفرق

تم نشره الأحد 01st أيلول / سبتمبر 2019 11:10 مساءً
دورة تدريبية لمنسقي الأندية البيئية في المفرق

المدينة نيوز :- نظمت جمعية الأرض الطيبة، اليوم الأحد، دورة تدريب مدربين لمنسقي الأندية البيئية في المدارس وجامعة آل البيت المشاركين في مشروع "معاً من أجل بيئة أجمل وأنقى".
وتستمر الدورة التي تقام بالتعاون مع صندوق حماية البيئة/ وزارة البيئة لمدة أربعة أيام بهدف إعداد مدربين قادرين على المساهمة في غرس الثقافة البيئية لدى الطلبة ضمن برامج توعوية في مجالات البيئة المتعددة لتنفيذ المشروع على أرض الواقع.
وقال رئيس الجمعية المهندس هايل العموش إن إقامة نوادٍ بيئية في المدارس يعزز دور المدرسة في غرس وتقويم السلوكيات التي تؤثر على الأفراد وتفاعلهم في المجتمع، مضيفاً أنها ستطبق ضمن 31 مدرسة، إضافة إلى جامعة آل البيت لتنمية المبادرات البيئية الصديقة وتنمية روح المنافسة الايجابية والاتجاهات والقيم تجاه البيئة ونشر الثقافة البيئية بين الطلبة والمجتمع.
وأوضح أنه سيتم تدريب المشاركين على عملية إعادة التدوير للورق والكرتون، وبناء قدرات المدارس من خلال تطبيق أنظمة ترشيد استهلاك الطاقة والمياه.
وقال مدير مؤسسة روافد أمان للتدريب أحمد العجلوني، إن المتدربين سيتلقون تدريبات في كيفية إنشاء حقيبة تدريبية، ومهارات في التدريب وكسب الجمهور وكيفية التفريق بين التدريب والتعليم.
--(بترا)