التشكيليان حدادين والتميمي يختتمان مشاركتهما في السمبوزيوم الدولي

تم نشره الإثنين 02nd أيلول / سبتمبر 2019 12:37 صباحاً
التشكيليان حدادين والتميمي يختتمان مشاركتهما في السمبوزيوم الدولي

المدينة نيوز :- اختتم الفنانان التشكيليات غدير حدادين ووليد التميمي مساء امس مشاركتهما في السمبوزيوم الدولي العاشر للفن التشكيلي الذي اختتم امس بمدينة ديدم في محافظة آيدن بتركيا.
وشارك في السمبوزيوم ما يزيد على 70 فنانا تشكيليا مثلوا الأردن وقبرص وأذربيجان وهولندا وجورجيا وتركمانستان وكازاخستان وروسيا وإيران، بالاضافة لعدد من الفنانيين المحليين الأتراك.
وقالت التشكيلية حدادين لوكالة الانباء الاردنية (بترا): إنها شاركت والتشكيلي التميمي بورشات الرسم في غابة "اورمان كامبي" القريبة من سواحل بحر إيجه بتنظيم من جامعة عدنان مندريس في أيدن ورعاية من بلدية ديدم وأشرف عليها البروفيسور التركي الدكتور شكري كارا.
وبحسب حدادين، قدم الفنانون التشكيليون على مدى 8 ايام أعمالا تضمنت لكل منهم أسلوبه ومدرسته الخاصة التي تنوعت بين الانطباعية والتجريد والحداثة والتعبيرية والواقعية مثلما تعاملوا مع اللون بصورة تلقائية وتبادلوا الخبرات في مجال الفن التشكيلي. من جهته أوضح التميمي أن رحلة البحث والتجريب دائمة لذلك نبحث دائما عن أسلوب خاص مميز يطور الحركة الفنية الأردنية ويحاول إيجاد متنفس للمتلقي عبر اللون الذي يميل له أخيرا، ويجد نفسه في الألوان السماوية التي تعطي شحنه للمتلقي ودفعه للتفكير دائما. وأشارا إلى انه خلال السمبوزيوم قام الفنانون بجولات على المناطق الأثرية في اكثر من موقع تعرفوا من خلالها على المعالم السياحية والمناطق التاريخية إضافة إلى جولات بحرية.