تخريج الفوج العاشر من طلبة الجامعة الألمانية الأردنية

تم نشره الإثنين 02nd أيلول / سبتمبر 2019 10:27 صباحاً
تخريج الفوج العاشر من طلبة الجامعة الألمانية الأردنية
من تخريج طلبة الجامعة الالمانية


المدينة نيوز:- احتفلت الجامعة الألمانية الأردنية بتخريج الفوج العاشر من طلبتها لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، وذلك في موقعها الدائم بالمشقر للمرة الأولى منذ تأسيسها، حيث أقيم الحفل في مبنى الصالة الرياضية التي أنشئت حديثا، مما أتاح الفرصة لأولياء أمور الطلبة وكبار المدعوين من التعر ف على الجامعة ومعايشة الخريجين أجواء الفرح والسعادة.
وأشاد رئيس مجلس أمناء الجامعة المهندس عثمان بدير خلال رعايته الحفل بدور الجامعة في تخريج نخبة من الطلبة الذين يتميزون بمهارات متنوعة. مشيدا بأولياء الأمور الذين لهم الدور الأكبر فيما وصل إليه أبناءهم اليوم.
وأضاف بدير بأن السنة الدراسية الرابعة التي يقضيها طلبة الجامعة في ألمانيا ساهمت في صقل شخصيات الطلبة ومهاراتهم وهذا الأمر أضاف لهم ميزة مختلفة عن باقي الطلبة في الجامعات الأخرى. مؤكدا أنهم سيعلون من شأن وطنهم وأمتهم وسيخدمونها على أكمل وجه.
من جهتها، قالت رئيسة الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض إن الجامعة الألمانية الأردنية في سنتها الرابعة عشرة استطاعت أن توجد لنفسها مكانةً متقدمةً بين الجامعات العالمية من خلال برامجها الأكاديمية التي تُحاكي متطلبات سوق العمل، وكوادرها التدريسية والإدارية التي جعلت من البحث العلمي عنوانًا للرقي وتطوير المعرفة خدمةً للطلبة والبشرية جمعاء.
وأشارت فياض إلى دور الجامعة ومساهمتها في تعميق العلاقات الثنائية بين الأردن وألمانيا من خلال فتحها لآفاق جديدة أمام الشباب، ومن ثم دفع عجلة النمو الاقتصادي والتكنولوجي من خلالِ خريجيها لتصبح رمزًا حقيقيًا للتواصل الحضاري والثقافي وجسرًا يربط الأردن بأوروبا.
كما ثمّنت دور المؤسسات الداعمة والمساندة لمسيرة الجامعة وفي مقدمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية والمؤسسة الألمانية للتبادل العلمي DAAD ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاتحادية الألمانية وجامعة ماغيدبورغ والسفارة الألمانية في عمان.
بدوره، بيّن عميد شؤون الطلبة الدكتور رائد الخصاونة في كلمته خلال الحفل بأن الجامعة الألمانية الأردنية تعمل على بناء قادة المستقبل لإيمانها العميق برسالتها المتمثلة في العلم والتنوير.
كما هنأ الطلبة وذويهم على التخرج، معربا عن سعادته وفخره بهذا الإنجاز الذي لا يضاهيه إنجاز. مذكرا الخريجين بأنهم سينخرطون في سوق العمل وسوف يكتسبون الخبرة ويصبحون في موقع صناعة القرار كل حسب موقعه، حينها سيتذكرون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم. مؤكدا ثقته بهم وأنهم سيكونون في الطليعة دوما.
وألقت الخريجة هيا الأسير كلمة باللغة العربية فيما ألقى كل من الخريجة فرح الزعبي كلمة باللغة الإنجليزية والخريج خالد طافش كلمة باللغة الألمانية أعربوا من خلالها عن سعادتهم بهذه المناسبة، مشيرين إلى دور الجامعة في تقديم الدعم المستمر لهم وتعزيز مهاراتهم ومعارفهم ليكونوا مؤهلين لسوق العمل وأن تتنافس عليهم كبرى الشركات والمؤسسات بما يخدم وطنهم ويعمل على رفعته.
وفي ختام الحفل الذي حضره نواب الرئيس الدكتور عاطف الخرابشة والدكتور رالف روسكوبف وأعضاء من مجلس أمناء الجامعة ولفيف من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وحشد كبير من المدعوين وأولياء أمور الطلبة، تم توزيع الشهادات على الطلبة الخريجين.

 



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر رياضي  : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن مصدر رياضي : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن
الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان
الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان
تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي" تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي"
خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة
اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا  اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة
الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن
تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم
التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين
جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين
الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط
الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري
تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن
وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "