200 أسير فلسطيني يضربون عن الطعام

تم نشره الإثنين 02nd أيلول / سبتمبر 2019 02:50 مساءً
200 أسير فلسطيني يضربون عن الطعام
أسير فلسطيني - ارشيفية

المدينة نيوز:-  شرع مئتا اسير فلسطيني يقبعون في سجن ريمون الإسرائيلي بإضراب مفتوح عن الطعام؛ احتجاجا على اجهزة التشويش المسرطنة وسوء الأوضاع الحياتية للأسيرات القابعات في معتقل "الدامون" الذي يفتقر لأدنى مقومات الحياة.
وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين اليوم الاثنين، في بيان صحفي: إن جلسات الحوار التي عُقدت أمس بين إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلية وممثلي فصائل وتنظيمات الحركة الأسيرة في قسم 4 بمعتقل "ريمون" باءت بالفشل ووصلت لطريق مسدود، بسبب تعنت إدارة السجون وعدم استجابتها لمطالب الحركة الأسيرة. وأضافت ان إدارة المعتقل أقدمت على إغلاق قسم 1 و 4 اغلاقاً شاملاً، ردا على خطوة الأسرى ببدء معركة الأمعاء الخاوية. ودانت الهيئة سياسة التعنت والمماطلة التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال في الاستجابة لأبسط المطالب الحياتية والإنسانية لأبناء الحركة الأسيرة، مطالبة بمساندة الأسرى بمعركة النضال التي يخوضوها، وفضح جرائم الاحتلام بحقهم والتي تخالف المواثيق الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.
وفي السياق، أجبرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي عائلة جولاني من بلدة عارة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 على هدم منزلها بشكل ذاتي. وكانت محكمة الاحتلال قررت رد استئناف العائلة بإلغاء أمر الهدم الإداري الصادر عن لجنة التنظيم والبناء اللوائية في مدينة حيفا. وقالت عائلة جولاني في بيان لها: إنها اضطرت لهدم منزلها ذاتيا بعد تعرضها لضغوطات داخلية وخارجية عقب رد المحكمة طلب العائلة بتجميد أمر الهدم، مشيرة إلى أنها أقدمت على هدم المنزل خشية إلزامها دفع تكاليف الهدم وقوات الشرطة التي سترافق الجرافات.
--(بترا)