إيران تتحدث عن تقارب مع باريس بمحادثات الاتفاق النووي

تم نشره الإثنين 02nd أيلول / سبتمبر 2019 05:46 مساءً
إيران تتحدث عن تقارب مع باريس بمحادثات الاتفاق النووي
إيران مع فرنسا

المدينة نيوز :- قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي "الاثنين، إن وجهات النظر أصبحت أقرب بمحادثات الاتفاق النووي مع فرنسا".

ولفت ربيعي في تصريحات صحفية إلى أن إيران "تبحث مع فرنسا الإجراءات التقنية لتنفيذ أوروبا التزاماتها"، مشيرا إلى أن مفاوضات الوفد الإيراني في باريس "تركز على مسألة بيع النفط الإيراني والحصول على العائدات".

وأضاف المتحدث الحكومي أن "تنفيذ طهران الخطوة الثالثة على مسار تقليص الالتزامات بالاتفاق النووي مرهون برضاها عن تطبيق أوروبا التزاماتها في الاتفاق".

"خطوة ثالثة"

وفي وقت سابق، لوحت إيران بتصعيد جديد في إجراءاتها الخاصة بملفها النووي، وذلك قبيل توجه وفد برئاسة عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيراني إلى باريس لإجراء محادثات مع المسؤولين الفرنسيين.

وفي بيان له، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي إن "الخطوة الثالثة في تخفيض التزامات إيران جاهزة للتنفيذ"، مؤكدا في ذات الوقت أنه إذا نجحت الجهود الدبلوماسية فسوف يتم التراجع عن هذه الخطوات ولن تتخذ طهران الخطوة الثالثة".

وأضاف موسوي: "في نفس الوقت الذي منحت فيه الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الفرصة للدبلوماسية والتعاطي والحوار وفي سياق تنفيذ تعهدات الأطراف الأخرى المتبقية في الاتفاق النووي بالتزاماتها، فإنه تم تصميم وتنفيذ الخطوة الثالثة في تقليص التزامات إيران".

وعن التحركات الدبلوماسية الإيرانية الأخيرة، أوضح موسوي أن "هذه التدابير الدبلوماسية تتخذ للحفاظ على الاتفاق النووي، وأنه على الرغم من كل هذه التدابير الدبلوماسية، فقد أعدت طهران الخطوة الثالثة إذا فشلت هذه الجهود ولم تكن هناك إرادة مناسبة من الجانب الأوروبي، أو كانت هناك إرادة ولم تتوفر القدرة التنفيذية للعودة لتعهداتها".

وتابع: "الخطوة الثالثة جاهزة وستكون أقوى من الخطوتين الأولى والثانية من أجل إيجاد توازن بين حقوق والتزامات الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الاتفاق النووي",وفق عربي 21.

وأعلنت إيران الأحد أن وفدا برئاسة عباس عراقجي سيتوجه إلى باريس الاثنين لبحث حزمة مقترحات فرنسية بصدد الاتفاق النووي والعقوبات المفروضة على طهران.



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر رياضي  : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن مصدر رياضي : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن
الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان
الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان
تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي" تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي"
خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة
اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا  اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة
الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن
تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم
التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين
جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين
الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط
الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري
تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن
وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "