"القطرية": أصبحنا شركة الطيران المفضلة للمسافرين من الأردن

تم نشره الإثنين 02nd أيلول / سبتمبر 2019 05:53 مساءً
"القطرية": أصبحنا شركة الطيران المفضلة للمسافرين من الأردن
طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية

المدينة نيوز :- افتتح وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة، والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، الاثنين، المكاتب الجديدة للناقلة الوطنية لدولة قطر في عمان، بحضور وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة.

وحضر مراسم قص الشريط سفير الأردن لدى دولة قطر زيد اللوزي، ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، والقائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى المملكة عبد العزيز بن محمد خليفة السادة.

ورحب المهندس الخصاونة، بافتتاح مكاتب الخطوط الجوية القطرية الجديدة في عمان، معربا عن أمله بأن تتبع هذه الخطوة سلسلة من الخطوات القطرية لتعزيز استثماراتها في المملكة.

وأشاد الخصاونة بتميز العلاقات التي تربط الأردن وقطر، لافتا إلى أهمية تذليل العقبات والتحديات التي تواجه التعاون في مجال النقل بقطاعاته كافة بين البلدين الشقيقين.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية في مؤتمر صحفي: يعد السوق الأردني مهما بالنسبة للخطوط الجوية القطرية، حيث نسيّر 3 رحلات يوميا إلى العاصمة عمان على طائرات واسعة الهيكل، بما في ذلك طائرة إيرباص A350".

وأضاف "يأتي افتتاح مكاتبنا الجديدة في عمان استجابة للإقبال المتزايد على رحلاتنا، ما يؤكد أننا أصبحنا شركة الطيران المفضلة للمسافرين من الأردن، ونتطلع خلال الفترة الحالية لتعزيز عروضنا وخدماتنا في الأردن، وكلنا ثقة بأن افتتاح مكاتبنا الجديدة سيساعدنا على تحقيق هذا الأمر".

وأطلقت الخطوط الجوية القطرية أولى رحلاتها إلى عمّان عام 1994، حيث تعد مدينة عمّان من أولى الوجهات التي دشّنت الناقلة القطرية رحلاتها إليها منذ تأسيسها عام 1993.

وتسيّر الناقلة حاليا 21 رحلة أسبوعيا (بواقع 3 رحلات يوميا) من الدوحة إلى عمّان، فيما يعمل فيها نحو 400 أردني.

وأبرمت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية الملكية الأردنية عام 2015، لتتيح الفرصة أمام المسافرين من شركتي الطيران للوصول إلى العديد من الوجهات في مختلف أنحاء العالم، واتسعت الاتفاقية خلال الفترة الماضية لتمكن مسافري الملكية الأردنية من السفر إلى دول شرق آسيا عبر مقر عمليات الناقلة القطرية مطار حمد الدولي.

وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019، كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت.

وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نموا في العالم، أسطول طائرات حديث يضم حوالي 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.

وأطلقت الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها أخيرا إلى الرباط في المغرب، وأزمير في تركيا، ومالطا، ودافاو في الفلبين، ولشبونة في البرتغال، ومقديشو في الصومال؛ فيما ستدشّن رحلاتها إلى غابورون في بوتسوانا في شهر تشرين الأول لعام 2019.

يشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية تشارك في العديد من مبادرات المسؤولية المجتمعية في الأردن، ومن أبرز هذه المبادرات دعمها لمركز ومؤسسة الحسين للسرطان، حيث قام ممثلون من الناقلة بزيارة المركز في العديد من المناسبات خلال الفترة الماضية، مصطحبين شخصيات نادي أوريكس للأطفال الذين رسموا الابتسامة على وجه الأطفال ووزعوا الهدايا عليهم.

كما شاركت الناقلة في توزيع مساعدات إنسانية للأسر المحتاجة في الأردن، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية وقطر الخيرية والهلال الأحمر القطري.    (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر رياضي  : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن مصدر رياضي : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن
الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان
الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان
تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي" تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي"
خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة
اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا  اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة
الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن
تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم
التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين
جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين
الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط
الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري
تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن
وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "