تمرين لمكافحة التهريب النووي في الاردن

تم نشره الثلاثاء 03rd أيلول / سبتمبر 2019 10:29 صباحاً
تمرين لمكافحة التهريب النووي في الاردن
من التمرين

المدينة نيوز:- تواصل القوات المشاركة في تمرين الأسد المتأهب 2019 تنفيذ تمارينها وفعالياتها في مختلف الميادين والمعاهد المخصصة لذلك، حيث نفذ فريق مكافحة التهريب النووي في مديرية سلاح الهندسة الملكي، بالتعاون مع القوات المسلحة السعودية والجانب الأميركي، اليوم الاثنين، تمريناً مشتركاً في مجال مكافحة التهريب النووي.

 ويهدف التمرين إلى تدريب العاملين في مجال الأسلحة الكيماوية على كيفية التعامل مع المواد المشعة والسيطرة عليها ومنع تهريبها، والإجراءات الوقائية في التعامل معها وآلية نقلها إلى الجهات المختصة بواسطة آليات مجهزة لهذا الغرض.

من جانب آخر نفذت كتيبة التدخل السريع/91 من لواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبمشاركة من كتيبة جعفر بن أبي طالب الآلية/39 التابعة للمنطقة العسكرية الشمالية وقوات أمريكية وبريطانية اقتحاماً جوياً بواسطة طائرات عامودية، وتمرينَ قتال في المناطق المبنية بإسناد من قوات الدرك.

  يشار إلى أن تمرين الأسد المتأهب 2019 يأتي لتعزيز القدرة على التنسيق بين القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية لتقوية وتعزيز علاقات الشراكة مع الدول الشقيقة والصديقة تمكنها من العمل ضمن بيئة عمليات مشتركة وبما يتلاءم مع طبيعة التهديد.​ 

 1.jpg

3.jpg