السفارة البريطانية تودع 15 طالبا اردنيا حصلوا على منحة "تشيفنينج"

تم نشره الثلاثاء 03rd أيلول / سبتمبر 2019 01:04 مساءً
السفارة البريطانية تودع 15 طالبا اردنيا حصلوا على منحة "تشيفنينج"
طلاب اردنيين

المدينة نيوز:- اقامت السفارة البريطانية في عمان حفل وداع لـ 15 طالبا وطالبة اردنيين تم اختيارهم لدراسة الماجستير في بريطانيا من خلال منحة "تشيفنينج" الممولة من وزارة الخارجية البريطانية ومؤسسات داعمة للعام الاكاديمي 2019/ 2020.
وقال السفير البريطاني ادوارد اوكدين خلال الحفل، ان عملية اختيار الطلبة "كانت تنافسية جدا حيث تلقينا 750 طلب التحاق من الاردن قابلنا 66 منهم وحصل 15 طالبا وطالبة على المنحة"، مشيرا الى أن المنحة "فرصة للتعايش مع الديمقراطية والتنوع وتقبل الآخر في المملكة المتحدة، وتوسيع دائرة المعارف الخاصة بكم والتعرف على أناس جدد من كافة بلدان العالم".
وقالت خريجة منحة التشيفنينج ومديرة المشاريع في مؤسسة نهر الأردن حاليا مرام أبو دعموس، "كانت منحة تشيفنينج تجربة حقيقية في تغيير الحياة بالنسبة لي، وأتاحت لي الفرصة للحصول على درجة الماجستير من أفضل أنظمة التعليم العالمي، إضافة الى اكتشاف الثقافة والفنون والتقاليد البريطانية".
ومنحة (تشيفنينج) تمكن الخريجين من جميع أنحاء العالم من الالتحاق بالجامعات البريطانية، لدراسة الماجستير لمدة سنة واحدة في مجالات الاقتصاد أو الهندسة، الصحة، القانون، التعليم، التنمية وحقوق الانسان، الطاقة المستدامة، والتنمية الحضرية في أي جامعة من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة على أن يتمتع المتقدم بالمهارات القيادية وصناعة القرار.
وبحسب بيان للسفارة البريطانية وزعته اليوم هناك ما يزيد على 1500 منحة دراسية متوفرة على الصعيد العالمي للعام الدراسي المقبل، ما يمثل استثمارًا كبيرًا تدعمه حكومة المملكة المتحدة نحو تطوير قادة المستقبل.
ودعت السفارة الطلبة الراغبين بالاستفادة من منحة العام 2020 /2021 الى ارسال طلباتهم من خلال الموقع www.chevening.org/apply قبل الخامس من تشرين الثاني المقبل، والدخول الى الموقع الالكتروني: www.chevening.org للتعرف على المزيد من التفاصيل حول المنحة.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى